عربي و دولي

كتائب مقاتلة في سوريا: المراكز الانتخابية لن تكون هدفا لاي عملية عسكرية

اعلنت كتائب مقاتلة سورية معارضة اليوم ان المراكز الانتخابية التي فتحت ابوابها اليوم لانتخاب رئيس للبلاد لن تكون هدفا لاي عملية عسكرية مضيفة في الوقت ذاته عدم شرعية هذه الانتخابات وبطلانها.

وقال المرصد السوري في بيان صحفي ان هذا الاعلان جاء في بيان صادر عن تشكيلات سورية مقاتلة بعنوان (بيان التشكيلات المقاتلة بخصوص انتخابات الدم) والذي اعلن ان المراكز الانتخابية لن تكون هدفا لاي عملية عسكرية.

وذكر المرصد انه جاء في بيان التشكيلات ان “النظام استخدم اساليبه في اجبار الشعب على المشاركة في مهزلته الانتخابية مستغلا قوت يومهم وامنهم” الا انه حذر من خطورة التوجه إلى تلك المراكز.

من جانب اخر تبنت تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) عملية تفجير عربة مفخخة امس في قرية الحراكي الواقعة إلى الجنوب من بلدة المخرم بالريف الشرقي لحمص والتي ادت الى مقتل 18 شخصا على الاقل من بينهم 15 قتيلا من السكان المدنيين وثلاثة عسكريين.

وفي محافظة ريف دمشق سمعت اصوات اطلاق نار كثيف في مدينة التل ولم ترد معلومات عن سببه حتى اللحظة كما جددت قوات النظام قصفها مناطق في مدينة الزبداني ما ادى الى سقوط جرحى في حين وردت معلومات عن فتح قوات النظام معبر مدينة معضمية الشام بشكل جزئي عقب اغلاقه منذ نحو 17 يوما ومنع دخول المواد الغذائية والمدنيين باستثناء دخول الموظفين والطلاب.

واعلن المرصد مقتل ثلاثة رجال جراء قصف قوات النظام مناطق في مخيم اليرموك جنوب دمشق في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الجبهة الشعبية القيادة العامة ومقاتلي الكتائب الاسلامية في محور البلدية بمخيم اليرموك ترافق مع سقوط قذائف هاون في حيي التضامن والزاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.