عربي و دولي

مصر: توقيف عنصرين شديدي الخطورة من “أنصار بيت المقدس”

أكدت مصادر أمنية مطلعة أن قوات “مكافحة الإرهاب” ألقت القبض على اثنين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، والمنتميين إلى أحد التنظيمات الإرهابية، وشاركوا في تنفيذ علميات إرهابية خلال الفترة الماضية، وتمكنوا من الهرب إلى إحدى الدول، بحسب ما أورد موقع “اليوم السابع”، اليوم الثلاثاء.

شارك الرجلان في تنفيذ عمليات إرهابية استهدفت قوات الأمن واغتيال عدد من أفراد الشرطة خلال المرحلة الانتقالية وأشارت المصادر إلى أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من القبض على كل من الإرهابيين “أحمد.ع. إ” و “سامح أ.ع.ع” من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، والمنتميين لجماعة “أنصار بيت المقدس” الإرهابية، حيث شاركا في تنفيذ عمليات إرهابية استهدفت قوات الأمن، واغتيال عدد من أفراد الشرطة خلال المرحلة الانتقالية.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية أحالت المتهمين إلى جهات التحقيق المختصة، التي أمرت بحبس المتهمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون والدستور، والتخطيط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية.

يذكر أن أسماء المتهمين لم ترد في قائمة المتهمين، التي تضم 200 متهماً، وأصدر النائب العام المستشار هشام بركات قراراً بإحالتهم إلى محكمة الجنايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.