برلمانيات

نواب كويتيون يشيدون بنتائج زيارة الوفد البرلماني إلى سريلانكا

اشادت مجموعة من النواب اليوم بنتائج زيارة نائب رئيس مجلس الامة مبارك بنية الخرينج والوفد المرافق له الى العاصمة السريلانكية كولومبو.

واثنى النواب على المباحثات التي عقدها الخرينج مع كبار المسؤولين هناك وهم نائب رئيس البرلمان سانديما ويراكودي ووزير الخارجية جي ال بيريس ووزير العمالة الخارجية ديلان بيريرا.

واعرب النائب صالح عاشور عن اعتقاده بأن الزيارة سوف تسهم بشكل فاعل في الدفع بالعلاقات الثنائية نحو الافضل وقال “نأمل أن تشهد الأعوام المقبلة مزيدا من أوجه التعاون المشترك”.

وقال النائب حمدان العازمي ان المباحثات بين الجانبين الكويتي والسريلانكي اتسمت بالشفافية والوضوح من جهة تنسيق المواقف وتطابق الرؤى في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الصديقين.

وذكر العازمي ان الوفد ناقش العديد من القضايا مع كبار المسؤولين لاسيما مع وجود عدد كبير من الجالية السريلانكية في البلاد.

واعتبر النائب ماجد موسى المطيري أن نتائج الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين الصديقين ودورها في توسيع آفاق العلاقات المتبادلة “بداية لمستقبل مشرق في العلاقات الثنائية”. وأشار الى ان الجالية السريلانكية موجودة في الكويت منذ زمن والعلاقات بين الجانبين قديمة ومتميزة.

من جهته أشاد النائب محمد مروي الهدية بالحفاوة وحسن الاستقبال اللذين حظي بهما الوفد خلال الزيارة.

وتقدم الهدية بالشكر الى أعضاء السفارة على حسن الاسقبال مضيفا ان التعاون بين البلدين لاسيما في المجال البرلماني سيتم تعزيزه لأن مثل هذه الزيارات تسهم في ذلك.

وشدد النائب الدكتور محمد الحويلة على أهمية مثل هذه الزيارات البناءة التي يقوم بها أعضاء مجلس الأمة ودورها في تدعيم العلاقات والتقارب والتفاهم بين البلدين والتنسيق بينهما في العديد من المجالات التي تشهد نموا وتصاعدا ملحوظا موضحا انه تمت مناقشة كبار المسؤولين السريلانكيين عن عمالتهم في البلاد وابرز ما يواجهونه من عقبات وغيرها.

وبين الحويلة ان الوفد ناقش مع وزير العمالة الخارجية السريلانكي تاخير نتائج الفحوصات الطبية للخدم حيث انها تتاخر الى ما يقارب ثلاثة اشهر ما يؤثر سلبا على عمليات استقدامها.

كما ذكر الحويلة ان المناقشات تناولت موضوع تفاوت الاسعار بين رواتب العمالة المنزلية في الكويت وبقية دول مجلس التعاون الخليجي لافتا الى ان وزير العمالة الخارجية وعد بتذليل هذه العقبات.

وقال ان الوفد اكد اهمية تدريب العمالة من خلال تنظيم دورات خاصة تمكنهم من القيام بعملهم.

وشدد الحويلة على اهمية التنسيق والعمل مع هيئة العمل بالكويت التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاحتماعية والعمل والتنسيق مع وزارة العمالة الخارجية في سريلانكا لاسيما مع ارتفاع اسعار العمالة المنزلية.

ورأس الوفد البرلماني الكويتي مبارك الخرينج والذي ضم في عضويته كلا من النواب صالح عاشور وحمدان العازمي وماجد موسى ومحمد الهدية والدكتور محمد الحويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.