عربي و دولي

مؤسسة الأقصى:6311 مستوطنا وعنصر أمن اقتحموا ودنسوا “الاقصى” منذ بداية 2014

كشفت احصائية لمؤسسة الاقصى للوقف والتراث اليوم ان 6311 مستوطنا وعنصرا من عناصر اجهزة امن الاحتلال اقتحموا ودنسوا المسجد الاقصى منذ بداية هذا العام.

وحذرت المؤسسة في بيان لها من ارتفاع عدد المتطرفين والمستوطنين الذين شاركوا في اقتحام وتدنيس المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس منذ بداية العام الجاري مشيرة الى ان “مستوطنين ورجال شرطة وعناصر مخابرات وجنودا بلباسهم العسكري دنسوا المسجد ضمن برنامج الارشاد والاستكشاف العسكري وقاموا باقتحامه من قبل قوات التدخل السريع والشرطة الخاصة التي اعتدت على المصلين فيه”.

واعادت التذكير ب “مخطط التقسيم الزماني والمكاني للاقصى وطرح مقترحات قوانين من قبل الاحتلال او فرض مخطط ترتيب الصلوات اليهودية فيه” مؤكدة ان “هذا يظهر تصعيدا خطيرا يستهدف المسجد منذ مطلع العام الجاري”.

ودعت الحاضر الاسلامي والعربي والفلسطيني الى اتخاذ خطوات وقرارات حاسمة وعاجلة تنتصر للقدس والأقصى المحتلين.

واكدت “ان فعاليات الرباط الدائم والباكر وشد الرحال والنفير والاعتكاف وتكثيف التواجد اليومي في المسجد الأقصى من اهل القدس والذين عزز موقفهم اهل الداخل الفلسطيني شكل في كثير من الاحيان درعا بشرية تحمي وتدافع عن المسجد”.

ونبهت الى ان “الاحتلال اعتمد في الايام الاخيرة سياسة حصار المسجد ومنع المصلين من دخوله لأوقات محددة” مؤكدة “ان الاحداث في الأيام الثلاثة الأخيرة وما قد يتلوها تشير الى تصعيد خطير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.