أهم الأخبارعربي و دولي

منصور: أشكر الكويت و السعودية والإمارات .. وأقول لـ”المعسكر الآخر” إن “مصر باقية”

قال الرئيس المؤقت لجمهورية مصر العربية عدلي منصور: “اسمحوا لي أن أنسب الحق لأصحابه، فعلى الرغم من أن 30 يونيو تمثّل إرادة الشعبية، إلا أننا لم ننجح بدون الدور الوطني للقوات المسلحة البواسل ورجال الشرطة الأبطال”.

وأضاف منصور، في خطابه الأخير للشعب، أن “التاريخ الذي عرف مصر موحدة منذ مينا موحد القطرين، سيذكر لهم أنهم منعوا سقوط أقدم دولة مركزية في التاريخ”.

وتابع الرئيس: “أود بعد أن أنهيت مهمتي أن ألقي الضوء على الأوضاع، حالة من الارتباك السياسي، احتكار للدين والوطن، مناخ عام من الاحتقان السياسي، ظروف اقتصادية مختلفة، ثم تلى ذلك إرهاب أعمى لا دين لهم أناس شوهوا تعاليم ديننا السمحة”.

وأشاد منصور بالدول العربية، قائلًا: “لا يخفى عليكم أن ثورة 30 يونيو كانت لها طبيعة كاشفة أظهرت معادن الرجال ومواقف الشركاء، فتحية تقدير وامتنان لأشقائنا الذين دعمونا، تحية إلى السعودية والإمارات والكويت ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية، ودولة فلسطين”.

وأكمل قائلًا: “أما للمعسكر الآخر أقول إن مصر قديمة قدم التاريخ كانت وستظل باقية خالدة بكم أو بدونكم سواء أكنتم معها أو عليها، واعلموا أنها عائدة لا محالة شئتم أم أبيتم، فهذا قدرها وهذه رسالتها، رسالة تفرضها مقوماتها البشرية والجغرافية، الإخوة والأخوات، وعلى الرغم من إدراك طبيعة المهمة رضخت للشعب واستجابت لنبضه حرصًا على إنجاز المرحلة الانتقالية، لم أتعصب لرأسي، ورغم التحديات الأمنية نجحنا في إقرار دستور مصر الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.