عربي و دولي

أبوردينة: القيادة الفلسطينية سترد بشكل غير مسبوق على الاستيطان

توعدت القيادة الفلسطينية الحكومة الاسرائيلية برد غير مسبوق على عطاءات الاستيطان الاخيرة التي اعلن عنها اليوم.

وندد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابوردينة في بيان له بثته اذاعة (صوت فلسطين) بإعلان سلطات الاحتلال عن عطاءات لبناء اكثر من الف وحدة استيطانية مؤكدا ان القيادة الفلسطينية سترد بشكل غير مسبوق على هذه الخطوة.

ورأى ابوردينة “ان عطاءات الاستيطان الجديدة تأتي في الوقت الذي اعلن العالم دعم حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني الجديدة” داعيا اسرائيل الى ان “تدرك أن سياستها الاستيطانية في الاراضي التي احتلتها اسرائيل منذ عام 67 غير شرعية ومرفوضة وانه لا سلام مع الاستيطان”.

جاء هذا ردا على المصادقة التي قام بها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم على مشروع استيطاني جديد يقضي ببناء اكثر من الف وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وفي ذات السياق نقلت الاذاعة عن وزير البناء والاسكان الاسرائيلي المتطرف اوري اريئيل تأكيده “ان نشر هذه العطاءات يشكل الرد الصهيوني اللائق عقب تشكيل حكومة الارهاب الفلسطينية في اشارة الى حكومة التوافق الفلسطيني التي اعلن عنها اول امس”.

يذكر ان الحكومة الاسرائيلية ادعت انها عملت على تجميد هذه الوحدات الاستيطانية عشية موعد اطلاق الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين القدامي التي اوقفت في 30 مارس الماضي.

وكان نتنياهو عقد قبل اسبوع اجتماعا مطولا مع قادة المستوطنين في الضفة الغربية والقدس حيث اكد لهم انه المدافع الاول عن الاستيطان والمستوطنين في وجه الضغوط الدولية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.