أهم الأخباررياضة محلية

اتحاد الكرة يحذر الأندية من إيقاف النشاط

طلب الاتحاد الكويتي لكرة القدم رسميا من الأندية بعدم إجراء أي تعديل على النظام الأساسي لكل ناد إلا بعد موافاته بالتعديلات واعتمادها من قبل الاتحاد الدولي فيفا.

وطالب الاتحاد الكويتي بضرورة موافاته بنسخة من النظام الأساسي الحالي للأندية، وذلك حتى يتسنى له دراسة النظام وتعديله بما يضمن توافقه مع متطلبات الـ”فيفا”.. وشدد الاتحاد على ضرورة التزام كل ناد بعدم إجراء أي تعديل على نظامه الأساسي من غير موافقة مسبقة منه، وعرض النظام الأساسي المعدل بعد الموافقة عليه من قبل الجمعية العمومية للنادي على اتحاد القدم لاعتماده من قبل الـ”فيفا” قبل تطبيقه والعمل بمقتضاه.

وارجع الاتحاد الكويتي طلبه المفاجئ إلى الحفاظ على مصلحة كرة القدم الكويتية وحرصا منه على استمرارية عضوية الاتحاد في الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم، واستمرار أنشطة الاتحاد محليا وخارجيا، كذلك حفاظا على استمرارية عضوية الأندية في اتحاد كرة القدم والاتحادين الدولي والآسيوي للعبة، واستمرارية مشاركات الأندية في البطولات الخليجية والآسيوية والدولية للمنتخبات والأندية، وعدم التعرض للإيقاف، بناء على النظام الأساسي للاتحاد الدولي.

كما طالب الاتحاد الكويتي الأندية بالتوقيع على تعهد بخصوص الإلتزام بالميثاق الأولمبي للجنة الأولمبية الدولية ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي بالإضافة إلى الاتحاد الكويتي.

وتأتي خطوة الاتحاد الكويتي في ظل الهجوم العنيف الذي يتعرض له مجلس الإدارة الحالي من قبل بعض النواب، الذين فتحوا ملف عدم شرعية الاتحاد الحالي، إلى جانب المطالبة بتعديل القوانين المحلية لإجراء تغييرات واسعة حول قانون الانتخابات في الجمعيات العمومية بالأندية، بالإضافة إلى إجراء تغييرات على النظم الأساسية للأندية.

يذكر ان القانون الحالي لم يسم الجهة التي تملك أحقية اعتماد النظام الأساسي لكل ناد، الأمر الذي دفع اللجنة الاولمبية الكويتية إلى إقامة مؤتمر صحفي لإعلان أحقيتها باعتماد النظم الأساسية، بناء على طلب الأندية المحلية بذلك.

وحتى وقتنا هذا لم تقم بعض الأندية بالانتهاء من النظم الأساسية لصعوبة اعتمادها من قبل الجمعيات العمومية أولا قبل الإعلان عنها رسميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.