أهم الأخباررياضة محلية

الكويت يقضي على أحلام القادسية في كأس اليد

تمكن نادي الكويت مساء اليوم من حجز مقعده في الدور قبل النهائي لبطولة كاس الاتحاد الكويتي لكرة اليد ال46 بفوزه على القادسية بنتيجة 21 – 19 في مباراة تالق بها حارس مرمى الكويت عبدالرزاق البلوشي وكان السبب الرئيس في فوز فريقه بها.
جاءت المباراة منذ انطلاقتها قوية وحماسية بين الفريقين ولم يتمكن أي منهما من تحقيق الأفضلية الكاملة الا ان لاعبي القادسية كانوا منظمين بصورة أفضل عبر عبدالرحمن المزين وصالح الجيماز اضافة الى مهدي القلاف والدفاع المحكم من قبل فهد فريد وفهد الهاجري بطريقة دفاع 6 – صفر ليتمكن القادسية من ايقاف خطورة اللاعب محمد الغربللي بالتصويبات الخارجية وينجح الفريق في انهاء الشوط الأول لصالحه 13 – 12.
وفي المقابل لم يتمكن لاعبو الكويت خلال هذا الشوط من امتلاك زمام المبادرة بفضل ترابط خطوط القادسية وتألق جل اللاعبين ولم ينجح الفريق في هذا الشوط في التحكم باللقاء وفرض هيمنته عليه.
ومع انطلاقة الشوط الثاني تمكن لاعبو الكويت من تجميع صفوفهم والعودة الى اللقاء عبر محمد الغربللي وعبدالله الخميس وتمكن الفريق من احراج خصمه ومعادلة النتيجة التي كانت تشير عند منتصف الشوط الى تعادل الفريقين ب16 هدفا لكليهما.
وفي ما تبقى من زمن اللقاء شهدت المباراة شدا وجذبا بين كلا الفريقين تألق بها حارس مرمى الكويت الخبير عبدالرزاق البلوشي في صد الكرات سواء من التسديدات او من خلال الضربات الجزائية ليقود فريقه الى تحقيق فوز مستحق في هذه المباراة القوية والحماسية.
يشار الى ان بطولة هذا الموسم تقام بمشاركة 15 فريقا موزعا على مجموعتين ضمت الأولى كلا من العربي والساحل والشباب والنصر وخيطان وكاظمة واليرموك والجهراء في حين ضمت الثانية كلا من الكويت (بطل الدوري) والقادسية (حامل اللقب) والقرين (بطل العرب) والفحيحيل والصليبيخات والسالمية والتضامن.
وكانت بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد قد أقيمت 45 مرة حاز لقبها النادي العربي عشر مرات وناديا كاظمة والسالمية ثماني مرات والقادسية سبع مرات فيما نال خيطان اللقب اربع مرات وناديا الكويت والفحيحيل ثلاث مرات وحصل نادي الصليبيخات على اللقب مرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.