رياضة محلية

القرين يكمل عقد دور الأربعة لبطولة كأس اليد

تغلب نادي القرين على نظيره السالمية بصعوبة مساء اليوم بنتيجة 33 – 32 ليتأهل بذلك الى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد ال46 في مباراة قوية لم تحسم الا مع اطلاق الحكم لصافرته النهائية.
وبدأ لاعبو القرين المباراة بقيادة عبدالعزيز يالوس وفيصل صيوان وحسين صيوان والجناح المتألق صالح الموسوي بداية قوية وتمكنوا من تسيدها ومفاجأة خصومهم واللعب بأداء حماسي مكنهم من تسيد اللقاء والتقدم عند منتصف الشوط بنتيجة 9 – 6 .
وواصل القرين هجومه وسيطرته على اللقاء بفضل ترابط خطوطه حتى قبل نهاية الشوط بقليل عندما استغل لاعبو السالمية بقيادة خالد الغربللي تهاون خصومهم ليتمكنوا من تقريب النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم القرين 18 – 17 .
مع بداية الشوط الثاني تمكن القرين بخبرة لاعبيه من العودة الى امتلاك زمام المبادرة والتقدم بالنتيجة عبر أحمد المفرح ودخول الخبير فيصل واصل اضافة الى مطلق الدوسري ومواصلة الموسوي تألقه على الأطراف لينجح الفريق في التقدم عند منتصف الشوط بنتيجة 26 – 23.
وشهدت المباراة فيما تبقى من مجرياتها عودة نادي السالمية الى المباراة عبر المبدع خالد الغربللي مما مكن الفريق من تعديل النتيجة والتقدم الا ان لاعبي القرين أبوا الا ان ينهوا المباراة لمصلحتهم بفضل خبرتهم وتعاملهم السليم مع الخصم لتنتهي المباراة بفوز مستحق.
وبذلك يكتمل عقد فرق الدور قبل النهائي للبطولة الذي سيقام يوم الاثنين حيث سيلتقي في المباراة الأولى خيطان مع الشباب فيما يواجه الكويت (بطل الدوري) في المباراة الأخرى نظيره القرين في مباراة مرتقبة وقوية.
يشار الى ان بطولة هذا الموسم تقام بمشاركة 15 فريقا موزعا على مجموعتين ضمت الأولى كلا من العربي والساحل والشباب والنصر وخيطان وكاظمة واليرموك والجهراء في حين ضمت الثانية كلا من الكويت (بطل الدوري) والقادسية (حامل اللقب) والقرين (بطل العرب) والفحيحيل والصليبيخات والسالمية والتضامن.
وكانت بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد قد أقيمت 45 مرة حاز لقبها النادي العربي عشر مرات وناديا كاظمة والسالمية ثماني مرات والقادسية سبع مرات فيما نال خيطان اللقب اربع مرات وناديا الكويت والفحيحيل ثلاث مرات وحصل نادي الصليبيخات على اللقب مرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.