رياضة محلية

القناعي: تنظيم قطر لمونديال 2022 حق أصيل لا يمكن انتزاعه

قال رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية فيصل القناعي ان حق تنظيم قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2022 “حق اصيل ونهائي لا يمكن انتزاعه تحت اي مبرر نظرا لحصولها عليه بطريقة شرعية”.
واضاف القناعي الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في تصريح صحفي هنا اليوم ان محاولات التشكيك بحق قطر في استضافة المونديال تفوح منها رائحة “عنصرية” مرفوضة.
واضاف ان هذه الحملة الموجهة تقف خلفها وسائل اعلام اجنبية وشخصيات رياضية شعرت بالغيرة والاحباط بسبب خسارة بلادهم رهان الاستضافة لثاني اكبر حدث في العالم بعد الاولمبياد امام دولة خليجية يعتبرونها صغيرة.
واوضح ان وسائل الاعلام هذه وتلك الشخصيات “تنظر باستعلاء وتشكيك” الى قدرة هذه الدول النامية والطموحة على استضافة وتنظيم الدورات والبطولات الدولية الكبرى مضيفا ان ذلك “امر اثبتت قطر عكسه تماما عندما استضافت دورة الالعاب الاسيوية (اسياد) وكأس العالم للشباب وكأس اسيا مرتين والعديد من البطولات الدولية في مختلف الالعاب حتي اصبحت تلقب بعاصمة الرياضة الاسيوية”.
وشدد القناعي على ان الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية يرفض تماما اي محاولات تستهدف النيل من حق استضافة قطر للمونديال مشيرا الى ان الاتحاد يضع ثقته الكبيرة في قدرة الحكومة القطرية والشباب الرياضي القطري على تنظيم النهائيات بنجاح باهر ومميز سيتحدث عنه العالم سنوات طويلة. ودعا منتسبي الاعلام في القارة الاسيوية وفي دول العالم اجمع الى الوقوف مع قطر لدحض محاولات التشكيك التي تتعرض لها باسلوب يتعارض مع المبادئ والقيم الرياضية النبيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.