جامعة و تربية

الحمدان: تجاوزات ومخالفات إدارية ومالية في مركز اللغات بالجامعة

وجه النائب حمود الحمدان سؤالا برلمانيا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة ووزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي بالوكالة د. عبدالمحسن المدعج، عن تجاوزات والمخالفات الإدارية والمالية في مركز اللغات في جامعة الكويت، مبينا انه تم نشر بعض من هذه التجاوزات والمخالفات في الصحافة المحلية دون قيام الجامعة بالرد عليها أو نفي ما جاء بها.

وجاء نص السؤال التالي:

نما الى علمي وجود الكثير من التجاوزات والمخالفات الإدارية والمالية في مركز اللغات في جامعة الكويت وقد تم إبلاغ المسؤولين في الجامعة عن هذه التجاوزات وقد تم نشر بعض من هذه التجاوزات والمخالفات في الصحافة المحلية دون قيام الجامعة بالرد عليها أو نفي ما جاء بها . لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالاتي :

1- السيرة الذاتية لمساعد مدير مركز اللغات مع بيان مؤهله الدراسي وتاريخ الحصول عليه وتاريخ تعيينه بالمركز وتدرجه الوظيفي منذ الالتحاق بالمركز وآلية اختياره للمناصب الإشرافية والقيادية، مع تزويدي بأسماء أعضاء هيئة التدريس بالمركز المذكور ممن يفوقونه في المؤهل الدراسي؟

2- قرار تشكيل لجنة إختيار مساعد مديرا اللغات الحالي مع تزويدي بأسماء جميع المرشحين لشغل هذا المنصب، مع تزويدي بجميع محاضر اجتماعات اللجنة والمراسلات التي تمت بين رئيس اللجنة ومدير عام الجامعة وكذلك جميع المراسلات التي تمت بين اللجنة والشؤون القانونية بالجامعة؟

3- آلية مراجعة طلبات الموظفين المتظلمين من تقيمهم السنوي في مركز اللغات والجهات او اللجان المخولة بالإجراءات الخاصة بتعديل التقييم السنوي مع تزويدي بالسند القانوني واللائحي لذلك ،، وعدد التظلمات؟

4- السيرة الذاتية لجميع العاملين بالمكتب الاستشاري بمركز اللغات وتاريخ بداية عملهم بالمكتب وجميع التعاميم والقرارات الصادرة بهذا الشأن والتعاميم بتشكيل المكتب الاستشاري وعدد أعضائها ومبررات اختيار هؤلاء الأعضاء؟

5-هل تقدم موظفين لمركز اللغات بجامعة الكويت بتقديم شكاوى شفهية أو تحريرية إلى إدارة الجامعة وما هي الخطوات أو الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الخصوص؟

6- جميع القرارات الصادرة بشأن بند المكأفات بمركز اللغات والضوابط التى تحكم صرف هذه المكأفات مع بيان التكلفة المالية المترتبة عليها ومدى حاجة القطاع أو المركز إليه؟

7- ما هي الأسباب الفنية والإدارية التي لم يتم تعيين مدير إداري بمركز اللغات بجامعة الكويت حتى الآن خلفاً للمدير الادراي السابق الذي توفي الى رحمة الله منذ اكثر من خمس سنوات ؟

8- أرجو تزويدي بعدد موظفين مركز اللغات وتقيمهم السنوي منذ تاريخ تعينهم حتى تاريخه؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.