أهم الأخبارعربي و دولي

السيسي في أول خطاب رئاسي له: سنبني مصر

قال الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي خلال مراسم الاحتفال بتنصيبه رئيساً للجمهورية في قصر الاتحادية، اليوم الأحد: “إنها لحظة تاريخية فريدة فهذه هي المرة الأولى التي يسلم فيها الرئيس السابق السلطة لرئيس منتخب، إن رئاسة مصر شرف عظيم ومسؤولية كبيرة، اللهم أنر لي دربي وسدد لي خطاي”.

 

ووعد السيسي الشعب بتحقيق نهوض شامل في البلاد قائلاً: “أعتزم أن تشهد مرحلة البناء نهوضاً شاملاً على المستويين الداخلي والخارجي”، مضيفاً “سنعوض أخطاء الماضي وسنعيد بناء دور مصر الإقليمي والدولي”.

 

وشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، المنتهية ولايته، لقدرته على إدارة شؤون البلاد خلال العام الماضي، حيث قال: “مصر دولة وشعباً تتقدم لك بالشكر على ما قدمتم للبلاد خلال توليكم رئاسة البلاد، خلال عام واحد ضربت مثلاً جلياً في الانتماء وإنكار الذات، كنت رئيساً قديراً وإنساناً خلوقاً ومحباً للوطن، وأثق أن عطاءك من أجل الوطن سيستمر فياضاً”.

 

وتوجه السيسي بشكر خاص لخادم الحرمين الشريفين قائلاً: “أعرب عن شكري وتقديري الخاص لخادم الحرمين الشريفين لمبادرته بالدعوة لعقد مؤتمر أصدقاء مصر”، وتابع شاكراً العرب على مواقفهم الداعمة ” أشكر كل أشقائنا العرب وأصدقائنا الدوليين الذين أثبتوا أن الأخوة والصداقة أقوال لا أفعال”.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر الجديدة لم تغفل قوتها الناعمة من فكرها وأدبها وفنها، مضيفاً أن نجاح الثورات يتحقق بتنفيذ أهدافها، وتابع: “نختلف من أجل الوطن وليس على الوطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.