رياضة عالمية

بعثة المنتخب الكاميروني ترفض السفر إلى البرازيل

كشفت تقارير إخبارية، الأحد، أن بعثة المنتخب الكاميروني رفضت استقلال الطائرة المتوجهة إلى البرازيل، استعدادا لخوض منافسات المونديال الذي ينطلق، الخميس، بسبب عدم التوصل لاتفاق بشأن المكافآت المالية التي يحصلون عليها نظير مشاركتهم في البطولة.

وأشارت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، إلى أن اللاعبين رفضوا استقلال الطائرة التي وضعتها تحت تصرفهم رئاسة الكاميرون.

وبدا أن الأزمة بدأت في الانفراج عندما قرر اللاعبون وقف إضرابهم عن التدريب الذي بدأوه في 23 من الشهر الماضي ومواجهة ألمانيا وديا مطلع الشهر الجاري في انتظار التوصل لاتفاق مع الاتحاد الكاميروني بشأن المقابل المادي الذي يحصل عليه اللاعبون نظير مشاركتهم في المونديال، ولكن عرض الاتحاد لم يرتق لتطلعات اللاعبين

وبعد الفوز وديا على مولدفا، السبت، لم يشارك اللاعبون في مراسم تسليم العلم بحضور رئيس الوزراء فيلمون يانج، لذا فقد تسلم الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الألماني فولكر فينكه علم الكاميرون.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعبين يهددون بعدم التوجه إلى البرازيل إذا لم يتم التوصل لاتفاق بشأن المقابل المادي الذي يحصلون عليه نظير مشاركتهم في المونديال.

يشار إلى أن لاعبي الكاميرون قاموا بخطوة مماثلة في مونديال كوريا واليابان 2002، حيث لم يغادروا الفندق حتى حصلوا على المقابل المادي الذي تعهد به الاتحاد، قبل أن يخرجوا من دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.