عربي و دولي

كلينتون تعلن عدم حسم موقفها من الترشح للانتخابات الرئاسية بأمريكا

أعلنت هيلارى كلينتون اليوم الأحد انه من “المرجح” الا تكشف موقفها من الترشح او عدم الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية قبل العام المقبل.

وقالت وزيرة الخارجية السابقة بحسب ما ورد فى مقتطفات من مقابلة معها بثتها شبكة “ايه بى سى نيوز” اليوم الأحد على أن تبث كاملة مساء الاثنين المقبل “سأفكر بالأمر حتى نهاية العام الحالي”.وتابعت “الأمر ليس أكيدا تماما إلا انه من المرجح” الا يكون هناك اعلان موقف قبل العام المقبل.

وقالت كلينتون ايضا “ساتخذ قرارا عندما اجد ذلك مناسبا” مذكرة بان زوجها بيل كلينتون الرئيس السابق (1993-2001) “باشر حملته الانتخابية رسميا فى سبتمبر 1991” استعدادا للانتخابات التى جرت فى نوفمبر 1992.

وتابعت كلينتون “اريد ان انهى هذا العام واتنقل عبر البلاد واوقع كتبا واساعد فى حملة الانتخابات الجزئية هذا الخريف ثم اتنفس وادرس ايجابيات وسلبيات ما ساقوم او ما لن اقوم به”.

ومن المقرر ان تصدر مذكرات هيلارى كلينتون فى كتاب الثلاثاء فى الولايات المتحدة والأربعاء فى فرنسا تحت عنوان “خيارات صعبة”.ويترافق انزال كتابها الى السوق عن تجربتها خلال اربع سنوات فى الخارجية مع حملة اعلامية واسعة.

وافاد استطلاع نشرت نتائجه الاحد شبكة ايه بى سى وصحيفة واشنطن بوست ان 69% من الديموقراطيين وانصار الديموقراطيين يدعمون ترشيح كلينتون للانتخابات التمهيدية التى تختار مرشح الحزب الديموقراطى لمواجهة مرشح الحزب الجمهورى.

وتبلغ كلينتون السابعة والستين من العمر، وعن الجلطة الدماغية التى اصيبت بها فى نهاية العام 2012 قالت “لقد واجهت مشاكل فى النظر خلال فترة قصيرة مع بعض الدوار” مؤكدة انها لم تشعر بعد ذلك باى عوارض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.