رياضة عالمية

الخارق نادال يتوج ببطولة رولان جاروس للمرة التاسعة

توج اليوم الماتادور الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم في التنس بلقبه التاسع في بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس والخامس على التوالي، والتي تقام على الملاعب الرملية ليستمر في صدارة الترتيب العالمي للتنس كمصنف أول.

واستطاع نادال إثبات أنه لا يزال ملك الملاعب الترابية بعدما احتفظ بلقبه اليوم الأحد، وفاز على المصنف الثاني عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش بثلاثة مجموعات مقابل مجموعة واحدة في بواقع 3-6 و7-5 و6-2 و6-4، في المباراة التي جمعت اللاعبان بنهائي البطولة.

وكانت البداية قوية من الصربي ديوكوفيتش الذي تمكن من الفوز بالمجموعة الأولى في حوالي 47 دقيقة بسهولة ودون عناء بعد كسر إرسال الماتادور في الشوط السابع من المجموعة، ولكن سرعان ما استعاد نادال قوته وتوتزنه في الملعب مرة أخرى وفاز بالمجموعة الثانية عد مقاومة عنيفة من الصربي.

أما المجموعة الثالثة فكان نادال صاحب اليد العليا فيها من البداية، حيث تمكن من كسر إرسال الصربي مبكرا، والتقدم بأربعة أشواط مقابل شوطين، ثم إنهاء المجموعة لصالحه بسهولة بنتيجة 6-2، أما المجموعة الرابعة، ظهر فيها التعب على ديوكوفيتش الذي خسر كثيرا من لياقته، وانتهز نادال الفرصة لينهي المجموعة والمباراة لصاله ليتوج باللقب.

احتفط نادال بسجله في رولان جاروس بعد هذه المباراة نطيفا من الخسائر لمدة خمسة أعوام متتالية، ونصب نفسه برقم قياسي خارق في بطولة رولان جاروس، ليكون هو الاعب الوحيد في التاريخ الذي يفوز ببطولة جراند سلام 9 مرات منها خمسة مرات متتالية، وحرم الصربي من فرصة التتويج بالقاب الجراند سلام الأربعة ويؤجلها له للعام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.