أهم الأخبارعربي و دولي

“الاهرام” المصرية..مشاركة القادة العرب في تنصيب السيسي تعكس الاحتفاء بعودة مصر لدورها القيادي

أكدت صحيفة (الاهرام) المصرية  أهمية حضور قادة الدول العربية حفل مراسم انتقال السلطة في مصر وتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام منصبه رسميا منوهة بحرصهم على المشاركة في هذا الحدث المهم.

واعتبرت الصحيفة في افتتاحيتها بعنوان (مصر الكبيرة) مشاركة قادة الدول العربية في الحفل “تعكس الاحتفاء بعودة مصر الكبيرة الى موقعها في صدارة المشهد السياسي واستئنافها دورها القيادي في العالم العربي”.

واكدت أن العالم العربي الذي وقف الى جانب مصر ينتظر منها الكثير بل يتطلع الى الرئيس السيسي حتى يعيد مصر الى دائرة التأثير والانغماس العميق في قضايا أمتها العربية.

وكتبت “لقد تجاوزت المراسم الدقيقة والكلمات المتزنة في قاعة المحكمة الدستورية مسألة الرمزية الى الافصاح بكل قوة عن عمق ورسوخ المؤسسات في الدولة المصرية العريقة ولقد فرضت المقارنة نفسها على اللحظة الراهنة”.

واضافت ان المصريين لم يتمالكوا مشاعرهم لحظة انتقال السلطة من الرئيس عدلي منصور الى الرئيس السيسي وعكست لحظات الصمت قدرا كبيرا من الاجلال والاكبار للتقاليد العريقة للدولة المصرية الكبيرة الضاربة في عمق التاريخ.

واشارت الى ان هذه اللحظة تبقى رغم أهميتها ما هي الا بداية لعودة مصر الرائدة الى سابق عملها الا وهو “تقديم النموذج الناجح في التطور والتنمية فضلا عن عقد اجتماعي جديد بين الحاكم والمحكوم ينتمي الى الزمن الجديد ويأخذ في اعتباره تطورات وأحداث ثورتي 25 يناير و 30 يونيو”.

وكان السيسي ادى اليمين الدستورية يوم امس ليبدأ مهام منصبه رئيسا لمصر رسميا بعد ان حصل على نحو 24 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي بنسبة 9ر96 في المئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.