أهم الأخبارعربي و دولي

رئيس الوزراء القطري: الأزمة السورية تشكل خطراً حقيقياً على أمن واستقرار المنطقة

أكد الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الداخلية أن الأزمة السورية تشكل خطراً حقيقياً على وحدة سوريا الشقيقة وعلى أمن واستقرار المنطقة، وأن الأمر يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي للعمل على وقف إراقة الدماء وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوري.

وقال خلال افتتاح أعمال “مُنتدى أمريكا والعالم الإسلامي” بالدوحة، اليوم الإثنين: “لا شك أن هذه الأزمة بشقيها السياسي والإنساني تكشف عن عجز المجتمع الدولي في إيجاد حلاً سياسياً لها حتى الأن، ولذا فقد بات إلزاماً على المجتمع الدولي وبخاصة مجلس الأمن التحرك العاجل والحاسم باصدار قرار وقف إطلاق النار للحفاظ على أمن وحماية الشعب السوري واستقرار المنطقة بأسرها”، مُشيراً إلى أن العالم يتطلع إلى مضاعفة الجهود الأمريكية في هذا الشأن.

والهدف الأساسي لعقد المنتدى هو دعم الحوار السنوي، وتعزيز فرص التعاون بين العالم الإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص، وإبراز الوجه المشرق للإسلام والمسلمين وتحسين الصورة المشوهة في الغرب، وتأسيس علاقة إيجابية بين العالم الإسلامي وبين الحكومات والشعوب.. وقد تم حتى الآن تنظيم 10 منتديات منها واحد عقد في واشنطن عام 2011م. ولاقى نجاحاً كبيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.