أهم الأخبارعربي و دولي

4 قرى في ريف حلب بيد المعارضة.. واشتباكات بريف دمشق

اعلنت المعارضة السورية ان مقاتليها في جبهة الشمال سيطروا على اربع قرى بريف حلب الشرقي ويخوضون حاليا معارك عنيفة في ريف دمشق مع قوات النظام.

وذكر تقرير لـ(شبكة شام الاخبارية) حول العمليات العسكرية حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية ان حلب شهدت اشتباكات عنيفة دارت بين كتائب المعارضة وقوات النظام بحي الشيخ سعيد تمكن خلالها الجيش الحر من اعطاب دبابة لقوات النظام المتمركزة في معمل الحديد كما دارت اشتباكات بحي العامرية تم خلالها تدمير مدفع (57) لقوات النظام.

كما استهدفت الجبهة الاسلامية بلغم احد تجمعات قوات النظام بمنطقة العواميد باحياء حلب القديمة وتمكن خلالها من قتل ستة من جنود النظام وجرح عدد منهم.

وفي ريف حلب الشمالي الشرقي دارت اشتباكات عنيفة في قرى تل شعير وتل كدريش والخلفتلي وعلى محاور اخرى تمكنت خلالها كتائب غرفة عمليات اهل الشام من السيطرة على قرى صندرة والزبداية وسويان وحزوان وقتل 17 عنصرا من عناصر تنظيم البغدادي وسط اشتباكات مستمرة بالمنطقة.

وفي ريف دمشق دارت اشتباكات عنيفة على عدة محاور في محيط وبساتين بلدة المليحة بالغوطة الشرقية وبمحيط منطقة مقام سكينة المزعوم بمدينة داريا بين الجيش الحر وقوات النظام.

وفي جبهة الجنوب استهدف الجيش الحر بالقذائف والرشاشات قوات النظام المتمركزة على تل الجموع بين مدينة نوى وبلدة تسيل بريف درعا الغربي تزامنا مع اشتباكات مستمرة بمحيط التل كما استهدف الجيش الحر بالقذائف قوات النظام المتمركزة على حاجز المصرف الزراعي باحياء درعا المحطة كما دارت اشتباكات على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين الجيش الحر وقوات النظام واستهدف الجيش الحر بقذائف الدبابات قوات النظام المتمركزة على تل الهش على اطراف مدينة نوى.

وفي حماة وسط سوريا دارت اشتباكات على اطراف مدينة مورك بريف حماة الشمالي تمكن خلالها الجيش الحر من قتل خمسة من عناصر قوات النظام كما دارت اشتباكات عنيفة في قرية جنان بريف حماة الجنوبي بين الجيش الحر وقوات النظام.

وعلى الساحل السوري قال التقرير ان الكتائب الاسلامية استهدفت بالقذائف والرشاشات الثقيلة تجمعات قوات النظام بمحيط قمة تشالما وفي قرية قسطل معاف تزامنا مع اشتباكات دارت في محيط قمة النبي يونس وقمة تشالما في اللاذقية.

وتستمر الاشتباكات العنيفة على عدة محاور بريف دير الزور بين كتائب مجلس شورى المجاهدين من جهة وتنظيم البغدادي (دولة الإسلام بالعراق والشام- داعش) من جهة اخرى.

كما تدور اشتباكات عند بلدة ربيعة وقرب معبر اليعربية مع العراق بريف الحسكة بين تنظيم داعش وقوات حزب العمال الكردستاني.

واستهدف الجيش الحر حسب التقرير نفسه بالقذائف والرشاشات قوات النظام المتمركزة على حاجزي كبة والقياسات على طريق حلب – اللاذقية بريف ادلب شمال غرب البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.