أهم الأخبارعربي و دولي

مسؤول بولندي يدعو الكويتيين للاستثمار في بلاده بجميع المجالات

دعا مسؤول العلاقات الافريقية والشرق أوسطية في وزارة الخارجية البولندية ستان سلو سمولن الجهات الكويتية المعنية الى الاستثمار في بلاده في المجالات السياحية والتجارية والمشاركة في دعم “النهضة التي تشهدها”.

وقال سمولن في حديث (كونا) ان بولندا بدأت خصخصة المرافق والمراكز التجارية والسياحية والمصانع مؤكدا جاهزية بلاده لاستقبال المستثمرين الكويتيين في جميع المجالات واستعدادها لاقال الطلاب ايضا.

وأوضح ان بولندا قبل عشرة أعوام “لم تكن مهيئة لبناء العلاقات الاقتصادية والسياحية والتعليمية مع دول الخليج ولكننا الآن بعد الانضمام للاتحاد الأوروبي قمنا بتطوير جامعاتنا ومرافقنا السياحية لنصبح أكثر استعدادا للمستثمرين والطلاب والسياح من جميع أرجاء العالم ومنها الكويت”.

ولفت الى ان السعودية تحظى بأكبر حصة من هؤلاء الطلبة بأكثر من 800 طالب وطالبة أغلبهم في المجال الطبي يتوزعون على ست جامعات في أرجاء بولندا وتحت أطر النظام الأوروبي مشيرا الى ان تحت هذا النظام يستطيع الطالب ان يحول ما درسه من جامعة الى أخرى في أوروبا.

وأضاف سمولن ان الكويت أول دولة خليجية سعت لاقامة العلاقات الرسمية والدبلوماسية مع بولندا “واننا نعتبر الكويت بوابة لعلاقات بولندا في هذا الاقليم” مبينا “اننا نتابع ونسعى الى الاستمرار في بناء هذه العلاقة على جميع الأصعدة”.

وقال ان لدى بلاده حاليا أكثر من 10 مطارات دولية ولمطار العاصمة وارسو الرئيسي خطوط مباشرة بشكل يومي مع عدد من شركات الطيران الخليجية ما سيسهل ويسهم في زيادة نسبة الزيارات المتبادلة مشيرا الى ارتفاع نسبة التبادل التجاري مع قطر والامارات تحديدا لوجود طرق مباشرة للطائرات مع بولندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.