رياضة محلية

الكويت يجمع بين بطولتي الدوري والكأس لليد لأول مرة في تاريخه

أحرز نادي الكويت الرياضي مساء اليوم لقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد ال46 بفوزه على نظيره الشباب بنتيجة 31 – 22 ليجمع بذلك بين بطولتي الدوري والكاس لأول مرة في تاريخه في مباراة كان لخبرة لاعبي الكويت الدور الأكبر في انهائها لصالحهم.

وجاءت انطلاقة المباراة قوية لصالح الكويت الذي تمكن من فرض اسلوبه على الخصم عبر محمد الغربللي وعبدالله الخميس ومشاري طه وسعود الضويحي اضافة الى الدفاع القوي من مشاري صيوان ليتمكن الفريق من التقدم عند منتصف الشوط بنتيجة 8 – 6.

وواصل لاعبو الكويت تمسكهم المحكم بمجريات اللقاء مع اغلاق جميع المنافذ في وجه لاعبي الشباب الذين تالق منهم سعد الحيدري ومبارك راضي ولكن تعامل الكويت مع المباراة بالصورة المطلوبة كان له الأثر الأبرز في انهاء الشوط الأول لصالحهم 16 – 10.

ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل لاعبو الكويت تسيد اللقاء بقيادة المتألق محمد الغربللي وعبدالله الغربللي وتمكن الفريق من بسط نفوذه على اللقاء والتحكم بمجرياته الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا احراز الكويت للقب وجمعه بين بطولتي الدوري والكأس لأول مرة في تاريخه.

وفي مباراة سبقت هذه المباراة أحرز القرين المركز الثالث في البطولة بفوزه على نظيره خيطان بسهولة بنتيجة 39 – 31.

وبعد ختام المنافسات قام رئيس مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة اليد ناصر صالح بومرزوق بتسليم الكأس والميداليات للفرق الثلاثة الأولى بحضور عدد من أعضاء مجلس الادارة وجمهور غفير ملأ صالة الشهيد فهد الأحمد الصباح بمنطقة الدعية.

وأقيمت بطولة هذا الموسم بمشاركة 15 فريقا موزعة على مجموعتين ضمت الأولى كلا من العربي والساحل والشباب والنصر وخيطان وكاظمة واليرموك والجهراء في حين ضمت الثانية كلا من الكويت (بطل الدوري) والقادسية (حامل اللقب) والقرين (بطل العرب) والفحيحيل والصليبيخات والسالمية والتضامن.

وكانت بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد قد أقيمت 45 مرة حاز لقبها النادي العربي عشر مرات وناديا كاظمة والسالمية ثماني مرات والقادسية سبع مرات فيما نال خيطان اللقب اربع مرات وناديا الكويت والفحيحيل ثلاث مرات وحصل نادي الصليبيخات على اللقب مرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.