رياضة عالمية

بلاتيني: لن أدعم بلاتر أبدا

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني اليوم الخميس، أنه لن يدعم جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي “فيفا” والذي لم يعد يخف أبدا نيته الترشح لولاية خامسة، على الرغم من أنه يحترم “بلاتر الشخص”.

وقال بلاتيني في تصريح لصحفيين اثنين في ساو باولو: “أنا أوروبي، وأؤيد موقف الاتحاد الأوروبي. لن أسانده في ترشيحه لولاية جديدة. لن أسانده أبدا. هو يعرف ذلك، لقد أبلغته بذلك. أعتقد أن الفيفا بحاجة إلى نفس جديد. ترشيحه لولاية جديدة، ليس جيدا لكرة القدم. ولكنه شخص ينبغي احترامه، وأنا أكن له كل الاحترام”.

من جهة أخرى، أوضح صاحب الكرة الذهبية سابقا انه سيعلن قراره بخصوص ترشيحه لرئاسة الفيفا من عدمه، على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في موناكو والمقررة في 28 أغسطس المقبل.

وأضاف “سأبلغ قريبا 60 عاما، في عام 2015، ومشكلتي هي أنني أود معرفة ما أرغب في القيام به في السنوات المقبلة، بلاتر أو غيره، شامباني أو غيره. لدي الوقت للتفكير”.

وكان بلاتر أعلن أمس الأربعاء في ختام المؤتمر ال61 للفيفا في ساو باولو انه يرغب في مواصلة مهمته في السلطة الكروية العليا، وقال: “أنا في وضع صحي جيد، ولايتي تنتهي في 29 مايو 2015 لكن مهمتي لم تنته، أقول لكم، انه معا سنبني فيفا جديدا، نملك الميزانية الكافية من 2014 حتى 2018. انتم تقررون لمن سيكون صوتكم في 2015 لكني مستعد لاصطحابكم معي إلى المستقبل”.

وحتى الآن، تقدم مرشح واحد بشكل رسمي للرئاسة هو الفرنسي جيروم شامباني الأمين العام السابق للفيفا. ولا يملك هذا الدبلوماسي السابق وغير المعروف على الساحة الدولية، حظوظا كبيرة للظفر بمنصب الرئيس حتى أنه اعترف بأنه سيسحب ترشيحه في حال تقدم به بلاتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.