عربي و دولي

مصر.. القبض على المتهم الرئيسي في واقعة التحرش

تمكنت الشرطة المصرية من القبض على المتهم الرئيسي في واقعة التحرش الجماعي بميدان التحرير أثناء احتفالية تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الاحد الماضي.
وقال مصدر أمني، إن المتهم /17 عاما / صادر ضده قرار ضبط وإحضار من نيابة قصر النيل/وسط القاهرة/على خلفية ظهوره في مقاطع الفيديو والصور التي التقطتها الجهات المعنية عن الواقعة.
يذكر أن سيدة تعرضت لحالة تحرش جماعي مساء يوم تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر يوم الأحد الماضي في ميدان التحرير، وأظهر مقطع فيديو تعرض السيدة لتحرش وتعري، من قبل عدد من المتحرشين وسط حالة من الفوضى.
وكانت مصر طلبت من موقع يوتيوب حذف فيديو لضحية التحرش تظهر في اللقطات عارية وبها إصابات ويقتادها عدد من الأشخاص في محيط ميدان التحرير بالقاهرة.
وبعد نشر الفيديو الذي أثار قلقا واسعا محليا ودوليا ألقت الشرطة القبض على سبعة أشخاص أعمارهم بين 15 و49 عاما وأمرت النيابة العامة بحبسهم على ذمة التحقيق.
وبسبب تكرار التحرش في احتفالات عامة منذ انتفاضة 2011 أصدر الرئيس المؤقت السابق عدلي منصور تعديلا لقانون العقوبات الأسبوع الماضي يعاقب المدانين بالتحرش “بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه/ الدولار يعادل نحو 7 جنيهات/ ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.
ووجه الرئيس السيسي وزير الداخلية محمد إبراهيم بإنفاذ القانون واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي للتحرش الجنسي بعد يوم واحد من تسريب فيديو لحادث تحرش جماعي بميدان التحرير.
وكان الرئيس السيسي قد زار السيدة التى تعرضت للتحرش بالمستشفي وقدم لها اعتذارا عما حدث لها ، كما زارتها ايضا زوجته السيدة انتصار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.