عربي و دولي

نتانياهو يتهم حركة حماس بإختطاف المستوطنين الثلاثة في الضفة الغربية

اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم حركة حماس بالوقوف وراء خطف ثلاثة اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة. وتأتي تصريحات نتانياهو بينما اعتقل الجيش الاسرائيلي نحو 80 فلسطينيا ليل السبت الاحد بينهم العديد من قادة حماس.

واكد نتانياهو في مستهل الاجتماع الاسبوعي لحكومته الذي عقد خصيصا في مبنى وزارة الدفاع في تل ابيب”هذا الصباح استطيع ان اقول ما امتنعت عن قوله امس قبل حملة الاعتقالات واسعة النطاق لعناصر حماس في يهودا والسامرة (الاسم اليهودي للضفة الغربية)”.

واضاف “اولئك الذين خطفوا شباننا هم اعضاء في حماس، حماس ذاتها التي قام (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) ابو مازن معها بتشكيل حكومة وحدة ولهذا تداعيات خطيرة”. واتهم الجيش الاسرائيلي السبت فلسطينيين بخطف الفتية الاسرائيليين الثلاثة الذي فقدوا منذ الخميس في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الفتية الثلاثة الذين كانوا يدرسون في مدرسة تلمودية فقدوا مساء الخميس قرب كتلة غوش عتصيون الاستيطانية بين مدينتي بيت لحم والخليل الفلسطينيتين في جنوب الضفة الغربية فيما كانوا يتوجهون الى القدس. واحد هؤلاء يحمل الجنسية الاميركية وقد تم ابلاغ سفارة الولايات المتحدة بالامر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.