عربي و دولي

وزير الداخلية المصري عقب حلف اليمين: تصفية البؤر الإجرامية و«المرور» أبرز أولوياتي

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية في الحكومة الجديدة التي شكلها المهندس إبراهيم محلب، الاثنين، إن معركة الأجهزة الأمنية في الفترة الحالية تنصب على تصفية البؤر الاجرامية، وإزالة جميع أشكال التعديات والإشغالات بالطريق العام لتحقيق السيولة المرورية.

وذكر «إبراهيم» عقب آدائه لليمين الدستورية في حكومة محلب الجديدة، أن عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه بضرورة تكثيف الجهود الأمنية لمواجهة كل أشكال الجريمة وتحقيق الانضباط في الشارع وتطبيق القانون على جميع المواطنين دون أي استثناءات.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية المعنية بالوزارة بدأت في مداهمة البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية لتصفيتها، مشيرا الى أنه قاد حملات أمنية موسعة بنفسه لتصفية البؤر الإجرامية بالمنطقة التي يطلق عليها مثلث الرعب بمحافظة القليوبية، والتي تضم مراكز الجعافرة، وكوم السمن، وأبوالغيط، وكذلك حملة ببحيرة المنزلة لتطهير المسطح المائي للبحيرة بنطاق محافظات الدقهلية، وبورسعيد، ودمياط، بعد أن اتخذتها العناصر الإجرامية الخطرة مأوى لهم.

وحول منهج وزارة الداخلية فى مواجهة المشكلة المرورية خلال الفترة المقبلة، أكد «إبراهيم» أن مشكلة المرور سيكون لها أولوية خاصة خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد أن وصل إجمالى عدد ضحايا الحوادث المرورية خلال عام 2013 إلى 6700 قتيل وحوالي 22 ألفًا و297 مصابًا.

وأوضح أن إدارات المرور على مستوى الجمهورية بدأت بالفعل في شن حملات موسعة للتصدى لكل أنواع المخالفات المرورية، خاصة مخالفات السير عكس الاتجاه، والانتظار في الممنوع وتعطيل حركة المرور، وعدم ارتداء حزام الأمان على الطرق السريعة، والتحدث في الهاتف أثناء القيادة، لتحقيق الانضباط المروري بالشارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.