جامعة و تربية

التربية:تصحيح امتحانات الثانوية يسير وفق الخطة التي تم إعدادها

وزارة التربية تشكل 40%من قوة العمل من سكان الكويت..ونقدها طبيعي

أكد مدير الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم أن سير عملية الاختبارات لمرحلة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي تسير وفق الخطة التي تم إعدادها من قبل وزارة التربية وبشكل مرضي ومن دون عوائق تذكر .

وحول الإجراءات المتبعة لعملية الاختبارات قال الهيم : ينتهي طلاب القسم العلمي من الاختبارات يوم الأحد المقبل الموافق 22 من يونيو الجاري بينما ينتهي طلاب القسم الأدبي يوم الاثنين الموافق 23 من الشهر ذاته ، وأرى أن الأمور تسير على خير وجه وتتم بشكل سلس بالنسبة لطلاب الثاني عشر والحادي عشر والعاشر ، كما أن أظرف أوراق الاختبارات تصل في التوقيت المناسب لقاعات الاختبارات ، فتقوم السيارات بتوزيع أظرف أوراق الاختبارات وينتظر المندوبون لمدة نصف ساعة للتأكد من عدم وجود نقص في أوراق الاختبار وللاطمئنان الى أن أظرف الاختبار يتم فتحها أمام المندوبين وذلك لضمان سريتها بالشكل الصحيح .

وفي ما يتعلق بحالات الغياب ذكر الهيم أن لائحة الغياب واضحة وقد تم الالتزام من قبل الطلاب بشكل جيد إلا في بعض الحالات التي سجلت غياب لأعذار طبية .

وأشار إلى أن عملية التصحيح تسير وفق جدولها المعد ولا توجد مشكلة في أعداد المصححين ، حيث يتوفر عدد كاف منهم لضمان سير الأمور وفق الخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية .

وتطرق الهيم إلى عدد من الانتقادات التي تتعرض لها وزارة التربية قائلاً : أمر طبيعي أن تتعرض وزارة التربية للانتقاد ‘ فمن يعمل يتعرض للنقد الذي قد ينجم عن وجهات نظر متباينة ، فضلاً عن أن وزارة التربية تشكل قوتها العاملة ما يقارب 40 بالمئة من سكان الكويت وبالتالي من الطبيعي أن يتم النقد فالوزارة تتعامل مع الطلاب وأولياء أمورهم والمسؤول ومؤسسات الدولة ، وطالما يتم انجاز العمل لابد أن يتم النقد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.