عربي و دولي

قوات الاحتلال تتوغل في خان يونس جنوب قطاع غزة

توغلت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم في الاطراف الشرقية من مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وشاركت دبابات وآليات مدرعة وكذلك جرافات في التوغل الذي ترافق مع اطلاق نار شديد من رشاشات ثقيلة وتركز هذا التوغل في حي الفخاري جنوب خان يونس القريب من السياج الامني الفاصل مع اسرائيل.

وذكرت محطات اذاعة محلية هنا ان طائرات استطلاع اسرائيلية حلقت بكثافة خلال التوغل الذي حال دون توجه عشرات المزارعين لارضهم الزراعية.

واجرت قوات الاحتلال عمليات تفتيش في المناطق التي طالها التوغل القريبة من السياج الامني والتي جرفت مساحات منها وفق ما ابلغ شهود عيان الاذاعات.

وخلال الاسابيع الاخيرة نفذ الجيش عدة توغلات قرب هذا السياج مبررا عملياته بانها تأتي للبحث عن انفاق حفرتها فصائل فلسطينية هناك والتي يتهمها بزرع عبوات ناسفة لاستهداف قواته.

وشهد الاسبوع الاخير تصاعدا عسكريا واضحا يستهدف قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال والذي نفذ سلسلة غارات جوية اوقعت شهيدين وعددا من الجرحى.

وفي سياق متصل فتحت ابراج الاحتلال القريبة من السياج الامني شرق مخيم البريج وسط القطاع نيران اسلحتها الرشاشة نحو اراضي المزارعين القريبة وطالت عمليات اطلاق النار اراضي الفلسطينيين القريبة من موقع “كوسوفيم” العسكري شرق مدينة دير البلح المجاورة.

وفي السياق نفسه اجبر العشرات من صيادي الاسماك على العودة لشاطئ البحر بغزة تجنبا للاصابة برصاص الاحتلال الذي استهدف قواربهم فجر اليوم.

ووفق محطات الاذاعة في غزة فقد فتحت زوارق حرب اسرائيلية تبحر قبالة المدينة نيران اسلحتها تجاه مراكب الصيادين الذين اضطروا للعودة الى شاطئ المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.