برلمانيات

الحمدان : ما استعدادات التربية بمدينة صباح الاحمد؟

السيد/ رئيس مجلس الأمة المحترم،،

تحية طيبة وبعد،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد/ وزير التربية ووزير التعليم العالي المحترم،،

:: نص السؤال ::

تمثل منطقة صباح الاحمد واحدة من المناطق الجديدة بدولة الكويت وتعد امتداد للتوسع العمراني الذي تشهده البلاد لتوفير الرعاية السكنية والاجتماعية لأبناء الكويت .

ولما كانت البنية الاساسية والوحدات السكنية قد شارفت على الانتهاء وانتهى بعضها بالفعل وبدأ المواطنون في شغلها كان من اللازم التأكيد على وجود المدارس لمراحل التعليم المختلفة ورياض الاطفال بما يحقق الكفاية الذاتية للطلاب القاطنين بالمنطقة حيث ما زالت وزارة التربية متأخرة في انشاء وتجهيز المدارس في كافة المراحل التعليمية لساكني هذه المنطقة مما سبب الكثير من الارباك لأهل المنطقة والمناطق المحاذية لها. وانطلاقاً من مسؤوليتنا تجاه ابنائنا الطلبة والطالبات وحرصاً منا على المستوى التعليمي لهم.

لذلك يرجي إفادتي وتزويدي بالأتي :

1- ما عدد المدارس المقرر انشاؤها بمنطقة صباح الاحمد لكل مرحلة تعليمية وسعتها الاستيعابية وهل تم الانتهاء من بنائها ؟ فإن كانت الاجابة بالنفي يرجى افادتي بالأسباب التي ادت الى تأخير الانتهاء من بنائها حتى الآن والوقت المتوقع خلاله الانتهاء منها؟

2- كم عدد المدارس الجديدة التي تم الانتهاء منها وسوف تفتح مع بداية العام الدراسي القادم 2014/ 2015 في منطقة صباح الأحمد ولكم مرحلة فإن كان الجواب بالنفي فما هي الاسباب وما مصير الطلبة والطالبات المتواجدين فيها بجميع المراحل؟

مع خالص التحية،،،

مقدم السؤال

النائب/ حمود محمد الحمدان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.