رياضة عربية

الاتحاد العراقي ينهي الدوري

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم إنهاء مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2013 / 2014 واعتبار الشرطة بطلا واربيل وصيفا نتيجة الظروف الأمنية التي تعيشها البلاد.

وقال النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي علي جبار إن أعضاء الاتحاد عقدوا اجتماعا اليوم لبحث الصعوبات التي تواجه الأندية في خوض مبارياتها جراء تعقيدات التنقل بين المحافظات ولاسيما إلى شمالي العراق في اربيل ودهوك نتيجة الظروف الأمنية التي تعيشها البلاد .

وأضاف جبار ان تأجيل المباريات بالدوري لا ينفع المسابقة نظرا لان المتبقي جولات قليلة إضافة إلى قرب حلول شهر رمضان المبارك فضلا عن ارتفاع درجات الحرارة في الوقت الحالي مما يجعل الحل الأفضل هو إنهاء البطولة عند حدودها الحالية.

وأكد أن الاتحاد قرر إلغاء هبوط أي فريق للدرجة الأولى وأن الدوري الممتاز للموسم المقبل سيكون بـ20 فريقاً وبعد تأهل 4 فرق في التصفيات التأهيلية من الدرجة الأولى التي ستجري لاحقاً وأن الفرق التي سيحق لها المشاركة في البطولات الآسيوية والعربية هي الشرطة واربيل في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، فيما سيحق لفريقي بغداد والقوة الجوية المشاركة في بطولة الأندية العربية المقبلة.

يشار إلى أن فريق الشرطة يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة من 21 مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.