أهم الأخباربرلمانيات

الحكومة تحيل على مجلس الأمة اكتتابات الكويت في 4 هيئات عربية

تسلم مجلس الأمة من الحكومة , أربعة مشاريع بقوانين، بشأن الموافقة على اكتتاب دولة الكويت في زيادة رأسمال الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وزيادة رأسمال المؤسسة العربية لضمان الاستثمار، وزيادة رأسمال الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وزيادة رأسمال صندوق النقد العربي، مطالبة بنظر المشاريع الاربعة على وجه الاستعجال.

ونص المشروع الأول على الموافقة على اكتتاب دولة الكويت في زيادة رأسمال الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بحصة تبلغ 12797116 سهماً، بقيمة إجمالية قدرها 127971160 (مئة وسبعة وعشرون مليوناً وتسعمئة وواحد وسبعون ألفاً ومئة وستون) ديناراً، على ان تسدد على خمسة أقساط متساوية متعاقبة، اعتباراً من أبريل سنة 2014.

ونص المشروع الثاني على اكتتاب دولة الكويت في زيادة رأسمال المؤسسة العربية لضمان الاستثمار بمبلغ 4485000 د.ك، (اربعة ملايين وأربعمئة وخمسة وثمانون ألف دينار).

وقضى الثالث باقرار اكتتاب دولة الكويت في زيادة رأسمال صندوق النقد العربي، التي اجازها مجلس المحافظين بقراره رقم 3 لسنة 2013 المشار إليه، وذلك بنسبة %50 (خمسون في المئة) من الحصة التي اكتتب فيها.

ونص المشروع الرابع على الموافقة على اكتتاب دولة الكويت في زيادة رأسمال الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي بمبلغ 16410000 (ستة عشر مليوناً وأربعمئة وعشرة آلاف) دينار، تسدد على خمسة أقساط سنوية متساوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.