عربي و دولي

“الصحة العالمية”: “كورونا” لا يشكل حالة طوارئ

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس “كورونا”، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لا يشكل حاليا حالة طوارئ عالمية.

وقال الدكتور كيجي فوكودا، المدير العام المساعد لشؤون الأمن الصحي بالمنظمة إن لجنة الطوارئ قيمت الوضع الحالي وخلصت إلى أن الأمر لا يشكل طارئة صحية عمومية تثير قلقا دوليا، وأنه بناء على المعلومات الحالية رأت اللجنة أن الوضع لا يزال خطيرا ، إلا أنها أشارت أيضا إلى أن الزيادة الأخيرة في الحالات، التي بدأت فعلا في أبريل قد انخفضت بشكل ملحوظ.

وأضاف فوكودا، خلال مؤتمر صحفي عقد هنا اليوم، أن لجنة الطوارئ تقوم أيضا بجهود كبيرة لتحسين الحد من العدوى واتخاذ تدابير الوقاية والمكافحة وهي الجهود التي تجرى الآن في منطقة الشرق الأوسط ، خاصة البلدان المتضررة.

وهناك “701” حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم في حين توفي 249 شخصا على الأقل من فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية مما رفع معدل الوفيات إلى %36.

وقال الدكتور فوكودا، “إن هناك الكثير من الأمور غير المعروفة فيما يتعلق بهذا الفيروس، ولا تزال هناك حالات حيث يظهر فيروس جديد ينتشر بين عدة دول مختلفة، ولديه القدرة على قتل نسبة عالية من الناس الذين يصابون به، وهناك عدد من الأسئلة الأساسية التي لا نفهمها عن ذلك حتى الآن، ونعتقد أن الإبل مصدر هام له، ولكن لا نعرف ما إذا كانت هي المصدر الوحيد، ولا نعرف أيضا بالضبط كيف تتم إصابة الناس بهذا الفيروس في المجتمعات المحلية، لذلك نحن لا نعرف تماما ما إذا كنا نعرف كل السبل اللازمة لوقف هذا الفيروس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.