أهم الأخبارعربي و دولي

الزعيمان السعودي والمصري يعقدان اجتماعاً في الطائرة

تحديث 2:  صعد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى طائرة عاهل السعودية، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، التي هبطت في مطار القاهرة، مساء الجمعة.

كان رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، والسفير السعودي أحمد القطان، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وصلوا المطار قبل قليل للمشاركة في استقبال خادم الحرمين الشريفين.

وأكد السيسي، خلال فترة الحملات الانتخابية، أن السعودية ستكون الدولة الأولى التي سيزورها بعد انتخابه، فيما أثنى مرّات عدّة، خلال الأحاديث الصحفية، التي أجريت معه قبل انتخابه، على موقف الملك السعودي الداعم للعهد الجديد في مصر، ووصف الملك عبدالله بأنه «حكيم العرب وكبير العرب».

كما خصّ السيسي الملك عبدالله بالشكر في أول خطاب رئاسي، خلال مراسم تنصيبه، التي حضرها وفد رسمي سعودي ترأسه ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

وكان ملك السعودية بادر فور الإعلان الرسمي عن فوز السيسي بانتخابات الرئاسة إلى توجيه دعوة إلى «أصدقاء مصر وأشقائها» لعقد «مؤتمر المانحين» المخصص لدعم الاقتصاد المصري.

تحديث: كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولى اكدت أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، سوف يصل القاهرة على متن طائرة خاصة، فى تمام الساعة التاسعة مساءً، فى طريق عودته،  من المملكة المغربية إلى المملكة العربية السعودية، وسوف يكون فى استقبالة بالصالة الرئاسية بالمطار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بحسب احدى الصحف المصرية. 

أعلن الديوان الملكي السعودي أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود سيقوم اليوم بزيارة رسمية إلى مصر.
وذكر الديوان الملكي في بيان أن زيارة العاهل السعودي تأتي في طريق عودته إلى بلاده عقب قضاء إجازة خاصة في المملكة المغربية من 20 مايو الماضي.
ومن جانبها أعربت الرئاسة المصرية عن ترحيب مصر دولة وشعبا بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الى القاهرة.
وقالت الرئاسة المصرية في بيان إنها تثمن مواقف الملك عبد الله والمملكة العربية السعودية المؤيدة لإرادة مصر وشعبها وتتمنى للعاهل السعودي والمملكة دوام التوفيق والسداد في خدمة قضايا العروبة والاسلام. وأشار البيان الى ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيستقبل مساء اليوم خادم الحرمين الشريفين الذي سيتوقف بالقاهرة في زيارة رسمية إلى مصر في طريق عودته للمملكة العربية السعودية قادما من المملكة المغربية.
وأضاف البيان أنه من المقرر أن تعقد جلسة مباحثات ثنائية يعقبها لقاء منفرد بين الرئيس المصري والعاهل السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.