رياضة محلية

الزيدان والعجمي ينالان شهادتي تحكيم من الاتحاد الدولي للهوكي

أعلن نادي الكويت للالعاب الشتوية أن الحكم الكويتي عبدالله الزيدان بات أول حكم كويتي دولي لرياضة هوكي الجليد بنيله الشارة الدولية من الاتحاد الدولي للعبة.

وقال رئيس النادي فهيد العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن المدرب الوطني مشعل العجمي اجتاز دورة مدرب دولي من قبل الاتحاد ذاته ليصبح بدوره أول مدرب كويتي وعربي يحصل على هذه الشهادة.

وأضاف العجمي إن هذين الانجازين الكبيرين لرياضة هوكي الجليد الكويتية جاءا إثر اجتياز الزيدان و العجمي دورتين متخصصتين بمجالي التحكيم والتدريب على التوالي وأقيمتا بإشراف وتنظيم الاتحاد الدولي لهوكي الجليد في الصين تايبيه واختتمتا أمس.

وذكر ان الاتحاد الدولي للعبة وبهذين الانجازين سيسمح لمنتخب الكويت لهوكي الجليد بالمشاركة في تصفيات كأس العالم للفئة الثانية بعد أن استوفى جميع شروط الاتحاد الدولي منها أن يكون مع الاتحاد الاهلي المشارك حكم دولي مرافق ومدرب وطني متخصص سواء كان مدربا للمنتخب أو الفريق المشارك أو ضمن الطاقم التدريبي.

وبين أن بامكان الحكم الزيدان قيادة المباريات الدولية التي تقام باشراف الاتحاد الدولي للعبة كما بات المدرب العجمي يمتلك رخصة التدريب الدولية التي ستخوله القيادة الفنية سواء للاندية أو المنتخبات معربا عن الامل في أن ينجحا في مسيرتيهما ما يسهم في رفع اسم رياضة الهوكي على الجليد الكويتية في المحافل الدولية.

وأكد حرص ناديه على دعم منتسبيه جميعا من لاعبين ومدربين وحكام والذين ينشطون في شتى الالعاب الخمس التي يشرف عليها وهي علاوة على هوكي الجليد سباق السرعة على الجليد والتزحلق على الجليد وباليه الاستعراض وكرة القرص الجليدية (كيرلنغ) داعيا الشباب الكويتي الى ممارسة هذه الالعاب لفوائدها الكبيرة ولرفع اسم الكويت عاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.