عربي و دولي

محكمة إماراتية تقضى بسجن 7 أشخاص أدينوا بالانتماء للقاعدة

أصدرت محكمة إماراتية اليوم الاثنين حكما بسجن سبعة أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة وتقديم المساعدة لمتشددين فى سوريا بعد أكثر من عام على اعتقالهم بشبهة التخطيط لشن هجمات على الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن المحكمة الاتحادية العليا فى أبوظبى برأت اثنين آخرين فى القضية ذاتها مشيرة إلى أن المتهمين ينتمون لجنسيات عربية وليسوا من الإمارات.

ووجهت للمتهمين التسعة فى هذه المحاكمة تهم دعم جبهة النصرة التى تقاتل حكومة الرئيس السورى بشار الأسد. وأضافت الوكالة أن من بين التهم الأخرى تشكيل خلية للقاعدة فى الإمارات ووجهت لاثنين منهم تهمة إنشاء مواقع تهدف للترويج لفكر القاعدة.وصدر الحكم بسجن ستة منهم لمدة سبعة أعوام وبالمؤبد على واحد.

وقضت المحكمة أيضا بتغريم اثنين من المحكوم عليهم بالسجن لمدة سبعة أعوام مليون درهم إماراتى “272 ألف دولار”. وجميعهم سيرحلون من البلاد فور قضاء عقوبتهم.

وقالت الوكالة إن الحكم كان غيابيا بحق أحد المتهمين. وأفادت وسائل الإعلام المحلية إن الحكم بالسجن المؤبد كان بحق المتهم الهارب.

ولم تشهد الإمارات أى هجوم من جانب القاعدة أو غيرها من المتشددين. ويقول بعض المحللين إن الجماعات تعتبر الإمارات مهمة للغاية كنقطة اتصال ومركز مالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.