عربي و دولي

الكويت والسعودية والإمارات وقطر في جولة تبدأ غداً لوزير الدفاع البريطاني

أعلن اليوم الاثنين ان وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند سيبدأ غدا جولة خليجية تشمل دول الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات وقطر.
وذكرت وزارة الدفاع البريطانية ان هاموند سيبحث خلال جولته الخليجية التي تستمر يومين مع وزراء خارجية ودفاع كل من الكويت والسعودية والإمارات وقطر التطورات الأمنية الراهنة في المنطقة لاسيما ما يجري في العراق بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) على عدة مناطق شمالي العراق.
وشدد البيان على ان “الزيارة تبرهن أيضا على التزام بريطانيا بأمن حلفائها في الخليج”. وقال هاموند في تصريح ورد في البيان نفسه ان “بريطانيا قلقة جدا من تطورات الأحداث في العراق ومن التقدم الذي احرزه تنظيم (داعش)” مؤكدا انه على الرغم من عدم وجود اي مخطط بريطاني للتدخل العسكري الا ان “بريطانيا تظل ملتزمة بإيجاد حل سياسي طويل المدى في العراق”.
وأضاف ان بلاده “ملتزمة بأمن دول الخليج وتريد ان تؤكد لحلفائها وأصدقائها بأنها ستعمل اي شي ممكن لمساعدة من يعملون على تحقيق دولة عراقية ديمقراطية ومستقرة ويسعون لرفع المعاناة الانسانية”.
وجدد هاموند التأكيد على ان الرد على ما يجري من احداث في العراق يبقى من صميم مهام السلطات العراقية موضحا انه يجري البحث عن طرق لمساعدة الحكومة العراقية بشكل غير مباشر مثل تقديم الخبرة الفنية في مجال مكافحة الارهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.