عربي و دولي

بهبهاني: جمعية البيئة أقرت 7 توصيات حول تغير المناخ والنزاعات والحوكمة اليوم

أعلنت رئيسة قسم الاتفاقيات الدولية في الهيئة العامة للبيئة نوف بهبهاني اليوم ان الجمعية العامة للامم المتحدة للبيئة اقرت سبع توصيات بيئية مهمة للعام الحالي والمقبل.
وقالت عضو وفد الكويت المشارك باجتماع الدورة الاولى للجمعية العامة للامم المتحدة للبيئة نوف بهبهاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش الاجتماع ان برنامج الامم المتحدة سيقوم بتنفيذ عمله ضمن اطارها.
وذكرت ان التوصيات السبع التي تم اقرارها اليوم بغية رفعها الى الاجتماع الوزاري يومي الخميس والجمعة المقبلين خاصة بتغير المناخ والكوارث والنزاعات وادارة النظم الايكولوجية والحوكمة البيئية والمواد الكيميائية والنفايات وكفاءة استخدام الموارد واستعراض حالة البيئة.
واوضحت ان هذه التوصيات تأتي مكملة للاستراتيجية متوسطة الاجل والتي اقرها برنامج الامم المتحدة للبيئة اليوم خلال نقاش مفتوح وموسع.
وأضافت “كما انها تتسق مع تلميح الامم المتحدة في بناء مقاومة لبلدان تهدف الى حماية الانظمة الايكولوجية والترويج لنقل واستخدام التكنولوجيا لتحقيق كفاءة استكمال الطاقات خصوصا المتجددة”.
واكدت بهبهاني ان هذه البرامج يجب ان تراعي الظروف الوطنية للدول موضحة أن هذا الامر ستقوم الكويت ممثلة بالهيئة العامة للبيئة بالتأكيد عليه عند وضع الاليات التنفيذية لهذه البرامج على المستوى الاقليمي.
واشارت الى ان هذه البرامج ستخضع الى عملية مراجعة ورصد وتقييم من قبل الدول الاعضاء عن طريق المكاتب الاقليمية لبرنامج الامم المتحدة للبيئة “ما سيعطي مرونة كبيرة لعملية التقييم وادماج البعد الوطني في اليات التنفيذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.