أهم الأخبارعربي و دولي

انفجار 5 عبوات بدائية الصنع في مترو القاهرة وإصابة 6

أمر المستشار هشام بركات، النائب العام بفتح تحقيقات عاجلة فى حوادث التفجيرات الإرهابية التى شهدتها 3 مناطق مختلفة، صباح اليوم.

وكلف النائب العام، النيابات المختصة باتخاذ إجراءات الانتقال إلى موقع الأحداث لإجراء المعاينة المبدئية، وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لرفع أثار الانفجارات، وكلف قطاع الأمن الوطنى بكشف ملابسات الحوادث الإرهابية والجهة التى تقف خلف تلك التفجيرات.

***********************

شهدت محطات مترو شبرا الخيمة وغمرة وحدائق القبة وحلمية الزيتون 4 تفجيرات بعبوات بدائية الصنع.

وقال مصدر مسؤول لـ«المصري اليوم» إن العبوة التي انفجرت بمحطة مترو شبرا الخيمة، أسفرت عن إصابة 2، مضيفًا أنه تم تركيبها على رصيف محطة شبرا الخيمة في اتجاه المنيب.

وأكد المصدر أن بعد ذلك الانفجار توالت 3 انفجارات متزامنة التوقيت بمحطات غمرة وحدائق القبة وحلمية الزيتون، دون حدوث إصابات.

وأوضح المصدر الأمني أن رجال المفرقعات قاموا بتمشيط المحطات الأربع بالكلاب البوليسية، ويقومون الآن بتمشيط محيط محطات المترو، وتم رفع حالة الطوارئ بالمحطات.

ورجحت المصادر دخول العبوات المتفجرة إلى المحطات مع الساعات الأولى لتشغيل خطي المترو، معتبرة أن هناك تقصيرًا من القوات المسؤولة عن تأمين محطات المترو والمسؤولة عن إجراءات التفتيش.

من جهة أخرى، قالت مصادر بجهاز المترو إن حركة التقاطر بدأت تعود لطبيعتها، إلى أن شهود عيان أكدوا أن زمن التقاطر وصل إلى 15 دقيقة، مما زاد من التكدس بالمحطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.