رياضة محلية

قرعة مسابقات الكرة الأربعاء:الدوري في 22 أغسطس..وكأس ولي العهد 2 سبتمبر

أعلن رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد الدويلة أن قرعة المسابقات الكروية المحلية للموسم المقبل سيتم اجراؤها يوم الاربعاء المقبل في مقر الاتحاد.

وقال الدويلة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان مسابقة دوري (فيفا) لكرة القدم ستنطلق في 22 أغسطس المقبل بينما تقام مسابقة كأس سمو ولي العهد في الثاني من سبتمبر المقبل.

وأضاف أن الاتحاد سيستهل أولى مسابقاته الكروية بمباراة كأس السوبر في 15 أغسطس المقبل ويختتمها باقامة مسابقة كأس سمو أمير البلاد التي ستكون مسك الختام للانشطة المحلية والتي تنطلق أولى مبارياتها في الثالث من فبراير المقبل.

وذكر أن مسابقة الدوري العام لكرة القدم ستنطلق في 17 أغسطس المقبل في حين تنطلق مسابقة كأس الاتحاد الكويتي للعبة في 22 فبراير المقبل لافتا الى موافقة لجنة المسابقات مبدئيا على مشاركة نادي برقان بمسابقتين فقط هما الدوري العام وكأس الاتحاد للموسم المقبل.

وأوضح أن اللجنة ناقشت لائحة المسابقات واتخذت العديد من التوصيات حول تعديل واضافة بعض المواد عليها وسيتم رفع تلك التوصيات الى مجلس ادارة الاتحاد في اجتماعه المقبل لاعتماد ما يلزم بشأنها.

وبين الدويلة ان اللجنة حرصت على اقامة المباريات بأوقات ومواعيد مناسبة لجميع الاندية المحلية بما لا يتعارض قدر الامكان مع ارتباطاتها في المنافسات الخارجية أو مشاركة لاعبيها مع المنتخب في البطولات الخليجية أو العربية أو الآسيوية.

وأشار الى اختيار كامل الشمري لمنصب نائب رئيس لجنة المسابقات “وهو كفاءة وطنية ولديه خبرة كبيرة في هذا المجال” مبينا أن اللجنة فحصت كل ملاعب الاندية المحلية وسيتم اعداد التقرير النهائي بشأنها لاحقا خلال اجتماع اللجنة الذي سيعقد بمقرها الجديد (مقر اللجنة النسائية سابقا).

وبشأن فئة الشباب أفاد بأن مسابقة الدوري العام للشباب ستبدأ في الثالث من سبتمبر المقبل في حين تنطلق مسابقة كأس الاتحاد للفئة ذاتها مطلع ابريل المقبل كما تنطلق مسابقة الدوري العام لفئة الناشئين في 22 سبتمبر المقبل بينما تقام مسابقة كأس الاتحاد للفئة ذاتها في 25 ابريل المقبل.

وأعرب عن الشكر لرئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي للعبة على الثقة الكبيرة التي أولاها مجلس الادارة لرئيس وأعضاء لجنة المسابقات “والتي لن تدخر جهدا في القيام بدورها على أكمل وجه بما يحقق مصلحة الكرة الكويتية في مختلف مراحلها العمرية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.