بلدي

لجنة البلدي: تغيير مسمى مدينة المطلاع الى منطقة جنوب المطلاع لتسهيل اجراءات تخصيصها

وافقت لجنة الجهراء في المجلس البلدي اليوم على تغيير مسمى مدينة المطلاع الى منطقة جنوب المطلاع وذلك لتسهيل اجراءات تخصيصها وتسليمها الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وقال رئيس اللجنة العضو الدكتور مشاري المطوطح في تصريح صحافي عقب انتهاء اجتماع اللجنة ان مسمى (مدينة) يحتاج حسب القانون الذي شرعه مجلس الامة الى تأسيس شركة مساهمة لانشاء هذه المدينة السكنية “ما يجعلها تستغرق فترة طويلة حتى اقرارها”.

واضاف ان (منطقة جنوب المطلاع) السكنية التي اقرتها اللجنة هي مقتطعة من مدينة المطلاع التي تم اقرارها في وقت سابق وتبعد عن مدينة الجهراء حوالي ستة كيلومترات شمالا.

واشار الى ان هذا القرار سيتيح للمؤسسة العامة للرعاية السكنية البدء في اجراءات تخصيصها وادراجها ضمن خطتها لحل مشكلة تكدس الطلبات الاسكانية وتوزيعها على المواطنين الراغبين في الرعاية السكنية.

وبين المطوطح ان القضية الاسكانية باتت القضية الاساسية لكثير من المؤسسات الوطنية وعلى رأسها مجلس الامة مشيرا ان المجلس البلدي يسعى من خلال قراراته التي يصدرها الى المساهمة الفاعلة في حل هذه القضية.

يذكر ان مشروع مدينة المطلاع يبعد عن مدينة الجهراء شمالا حوالي 6 كليومترات وعن مدينة الكويت العاصمة 40 كيلومترا اذ توفر نحو 21 ألف وحدة سكنية وتحتوي على العديد من المرافق الخدمية والحيوية على ان يتم توزيعها بداية 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.