عربي و دولي

بناءً على أحداث العراق.. خادم الحرمين يأمر باتخاذ جميع الإجراءات لحماية أراضي المملكة

السعودية: إبعاد المجاهرين بالإفطار برمضان

بناء على الأحداث الجارية في المنطقة وخاصة في (العراق) فقد درس مجلس الأمن الوطني برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك السعودية مجريات الأحداث وتداعياتها ، وحرصاً من خادم الحرمين الشريفين على حماية الأمن الوطني للمملكة العربية السعودية مما قد تلجأ إليه المنظمات الإرهابية أو غيرها من أعمال قد تخل بأمن الوطن ؛ فقد أمر – حفظه الله – باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مكتسبات الوطن وأراضيه ، وأمن واستقرار الشعب السعودي الأبي.

من جانب آخر طالبت وزارة الداخلية السعودية المقيمين من غير المسلمين باحترام مشاعر المسلمين خلال شهر رمضان الذي سيبدأ بعد أيام قليلة.

وقالت الوزارة في بيان إن مظاهر الصيام هي الامتناع عن الأكل والشرب نهارا لدى المسلمين و”ما يؤذي مشاعرهم الخروج على هذا ولو كان ذلك ممن لا يدين بالإسلام”.
ودعت المقيمين من “غير المسلمين” إلى الحفاظ على “احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل والشرب أو التدخين في الأماكن العامة وفي الشارع، وأماكن العمل، ولا يعفيهم ذلك كونهم غير مسلمين”.
وأكدت أن “عقود العمل توجب الحفاظ على قدسية شعائر الاسلام والتقيد بأنظمة البلاد (…) لذا، فان وزارة الداخلية تأمل من الجميع الالتزام بمقتضاه، ومن يخالف ذلك فإن السلطات المسؤولة ستتخذ بحقه الإجراءات اللازمة، من إنهاء العمل، وإبعاده عن المملكة”.
وطالبت المؤسسات والشركات والأفراد تبليغ البيان للعاملين معهم وتحذيرهم من مغبة مخالفة ذلك.
من جانب آخر عين خادم الحرمين اليوم الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيسا عاما لرعاية الشباب بمرتبة وزير.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الأمر الملكي الذي أصدره العاهل السعودي تضمن إعفاء الأمير نواف بن فيصل بن فهد من منصبه الذي كان يشغله منذ يناير 2011 وذلك بناء على طلبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.