رياضة عالمية

بث الدوري الإيطالي الممتاز بمليون يورو

وافق الاتحاد الايطالي لكرة القدم اليوم على بيع حقوق بث مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الكروي القادم مقابل نحو مليار يورو بالتقاسم بين شبكتي تلفزيون تجاريتين متنافستين محققا حصيلة فاقت التقديرات الأولية.
وأعلن الاتحاد موافقة ممثلي أندية الدوري الممتاز في ختام اجتماع طويل استمر حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية بأغلبية 24 ناديا واعتراض ناد واحد هو فيورنتينا على العرض الذي توافقت عليه شبكتا (سكاي) الفضائية و(ميدياست) بعد مفاوضات معقدة ونزاع قانوني محتدم.
ويقضي الاتفاق الذي رحبت به الأوساط الرياضية ومشجعو الكرة بحصول (سكاي) المملوكة لرجل الاعمال روبرت مردوخ على حق بث “عالي الدقة” لجميع مباريات الدوري الايطالي تنفرد منها ب132 مباراة حصريا على شبكتها الفضائية ومن داخل غرف تغيير الملابس قبل المباريات وبعدها مقابل 572 مليون يورو.
وفي المقابل تحصل شبكة (ميدياست) المملوكة لرئيس الوزراء السابق ورئيس نادي (ايه سي ميلان) سيلفيو بيرلسكوني على حق بث جميع مباريات “أفضل ثمانية فرق” على شبكة البث الأرضي الرقمية مقابل 373 مليون يورو بزيادة 100 مليون يورو عن الموسم السابق.
ويحصل اتحاد الكرة الايطالية ونوادي الدوري الدرجة الأولى وفق التعاقد الذي يشمل ثلاثة مواسم من اعوام 2015 الى 2018 على 945 مليون يورو في الموسم ما يرفع اجمالي العائدات إلى ما يزيد على 8ر2 مليار يورو بالإضافة مجموعة أخرى من حقوق بث كأس ايطاليا والحقوق الدولية التي تصل وحدها الى 120 مليون يورو سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.