أهم الأخبارعربي و دولي

قتيلان في غارة جوية اسرائيلية في غزة

قتل فلسطينيان الجمعة في غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وفق ما اعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس السابقة التي كانت تدير قطاع غزة.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم هذه الوزارة “وصل شهيدان اشلاء الى مجمع الشفاء الطبي في غارة صهيونية على سيارة في غزة”. واشار الى ان القتيلين هما اسامة الحسومي (29 عاما) من بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ومحمد الفصيح (24 عاما) من مدينة غزة.

وقال احد شهود العيان “اطلقت الطائرات الحربية الاسرائيلية صاروخا على سيارة مدنية في مخيم الشاطئ في محيط منزل اسماعيل هنية (رئيس وزراء حكومة حماس السابقة) ما ادى الى تفحمها واستشهاد من فيها”. وقال الجيش الاسرائيلي في بيان صحافي ان “سلاح الجو الاسرائيلي استهدف اسامة الحسومي ومحمد الفصيح الناشطين الارهابيين في شمال قطاع غزة”.

واشار الى ان القتيلين “شاركا في اطلاق الصواريخ على اسرائيل في الاسابيع الماضية، وشاركا ايضا في العديد من الهجمات الارهابية ضد اسرائيل على مر السنوات القليلة الماضية، وكانا يخططان لمزيد من الهجمات ضد اسرائيل ومواطنيها”. وشدد بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش في البيان على ان اسرائيل “ستواصل ضرب المحرضين ومثيري الشغب بصبر واصرار ودقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.