رياضة عالمية

“النسور” يعودون للمران بعد تدخل رئاسي

تدخل الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان من أجل تسوية الأزمة المالية للاعبي منتخب كرة القدم، الذين يستعدون لمباراة مرتقبة أمام فرنسا في دور الـ 16 من كأس العالم في البرازيل، ما أدى إلى عودتهم إلى المران الجمعة.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن “النسور” طالبوا بمستحقاتهم بعد نهاية الدور الأول، وأن حصة تدريبية ألغيت مساء الخميس بسبب الجدل حول المال.

لكن موقع “كيك أوف نيجيريا” المهتم بأخبار كرة القدم في هذا البلد، أشار إلى أن جوناثان اتصل هاتفيا باللاعبين، وأرسل وزير الرياضة تامونو داناغوغو إلى البرازيل من أجل إنهاء الأزمة.

وكان قائد المنتخب جوزيف يوبو قال في وقت سابق، إن مستحقات التأهل إلى الدور الثاني تصل إلى 30 ألف دولار لكل لاعب.

وقال المسؤول الإعلامي للمنتخب النيجيري بين علايا قال للصحفيين: “تمت تسوية الأمر الآن. تمت تسويته تماما. دعونا لا نلتفت للماضي. لا مشاكل الآن ولذلك الجميع يتدرب”.

إلا أن علايا نفى أن يكون مران مساء الخميس تم إلغاؤه بسبب الجدل حول المكافآت، موضحا أن سبب ذلك طول وقت الاجتماع الذي جرى باللاعبين، ما لم يسمح بإجراء الحصة التدريبية.

وتابع: “ليس لدينا مشاكل بشأن المال. الجميع تقاضى ما يستحق حتى الآن. لا مستحقات متأخرة للمنتخب النيجيري”.

وكان بطل إفريقيا طار من ساو باولو إلى برازيليا الجمعة، استعدادا لمواجهة فرنسا الاثنين في الدور الثاني، بعد أن احتل المركز الثاني في مجموعته التي ضمت إلى جانبه الأرجنتين والبوسنة وإيران.

وبات المنتخب النيجيري ثالث منتخب إفريقي يدخل في خلافات مع اتحاد الكرة في بلاده أثناء المونديال بسبب المستحقات المالية، بعد نظيريه الغاني والكاميروني اللذين غادرا البطولة من الدور الأول.

وحدثت أزمة مشابهة بين المنتخب النيجيري والاتحاد المحلي لكرة القدم، قبيل كأس القارات العام الماضي، أدت إلى وصول “النسور” متأخرين إلى البرازيل للمشاركة في البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.