عربي و دولي

30 ألف جندي أمريكي ينتظرون أمر أوباما للتحرك ضد “داعش”

كشف مصدر عراقي مطلع النقاب عن أنه في الوقت الذي أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، عن استعدادها التام لتحريك نحو 30 ألفا من جنودها المتوزعين في منطقة الشرق الأوسط، ضد دولة العراق والشام الإسلامية في العراق “داعش”، في حال قرر الرئيس الأمريكي ذلك، كما باشرت روسيا بإمداد العراق بطائرات مقاتلة.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية الأدميرال جون كيربي، إنه “لدى الأمريكيين أكثر من 30 ألف جندي في الشرق الأوسط”، مشيرا إلى “أن الولايات المتحدة على استعداد تام للتحرك عبر ضربات جوية أو أي تحركات أخرى ضد دولة العراق والشام الإسلامية بالعراق، في حال قرر الرئيس الأمريكي ذلك”.

وأضاف: الهدف الحالي هو الحصول على بعض التقديرات بالمزيد من المعلومات لتوضح لنا حقيقة ما يجري هناك.

وطائرات أمريكية بدون طيار محملة بالصواريخ حلقت الجمعة الماضية بسماء العاصمة بغداد، لتأمين المنشآت الحيوية المهمة والكشف عن أماكن تواجد “الإرهابيين” في إطرافها الجنوبية والغربية.

كما وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، عن افتتاح القوات الأمريكية مركزا للعمليات المشتركة في العاصمة بغداد، بالتزامن مع وصول المزيد من مستشاريها العسكريين.

على صعيد آخر، ذكرت الصحيفة، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أكد أنه تم الاتفاق مع العراق على إمدادات لطائرات مقاتلة لتعزيز قدرة العراق الدفاعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.