عربي و دولي

العراق: مقتل 8 بقصف للجيش على الأنبار

قتل 8 أشخاص، اليوم الأحد، بينهم ضابط شرطة ومرافق له، و3 مسلحين، فيما أصيب 16 آخرين بينهم 3 شرطيين، في قصف للجيش بمدينة الفلوجة، ومعارك بمدينة الرمادي، في محافظة الأنبار، غربي العراق، بحسب مصادر أمنية وطبية.

ففي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، قتل 3 أشخاص وأصيب 13 آخرين بجروح، جراء قصف قوات الجيش العراقي لمناطق بالمدينة، حسب مصدر طبي.

وقال الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام، وسام العيساوي، إن “مستشفى المدينة استقبل اليوم 3 قتلى من المدنيين، و13 جرحى آخرين بينهم 3 نساء وطفلين، جراء قصف قوات من الجيش العراقي لمنازلهم في حيي النزال والحغيفي ومناطق الجولان وجبيل والشهداء في المدينة، بقذائف الهاون والمدفعية وراجمات الصواريخ”.

وأوضح العيساوي، أنه “تم نقل الجثث إلى الطب العدلي والجرحى يتلقون العلاج في طوارئ المستشفى وإصابتهم بين المتوسطة والحرجة”.

فيما أفاد شهود عيان أن “قوات الجيش العراقي، قصفت بقذائف المدفعية والطائرات مستشفى مدينة عانة، 210 كم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار، وبناية المجلس المحلي للقضاء بالمدينة، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بهما دون وقوع خسائر بشرية “.

كما لا تزال قوات الجيش تواصل قصف مدينة الرطبة، 310كم غرب الرمادي، بقذائف المدفعية والهاون، ما خلف أضرار كبيرة بالطرقات والأبنية والدور دون وقوع خسائر بشرية، حسب شهود العيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.