أهم الأخبارعربي و دولي

مصر.. وفاة ضابطين و10 مصابين حتى الآن بانفجارات الاتحادية

أكد الدكتور محمد سلطان، رئيس قطاع الرعاية العاجلة والإسعاف بوزارة الصحة، أن حصيلة الإنفجار الاول الذي وقع بمحيط قصر الإتحادية، صباح اليوم الأثنين، بلغت حالة وفاة لأحد الضباط و4 مصابين.

وفيما يتعلق بالإنفجار الثاني، أوضح ، أنه أسفر عن وقوع حالة وفاة لضابط، بجانب 6 مصابين، تم نقل 3 منهم إلى مستشفى الشرطة و2 إلى كليوبترا، بجانب حالة واحدة نقلت إلى مستشفى هليوبوليس، وبذلك تصل حصيلة الإنفجارين إلى حالتي وفاة و10 مصابين.

وفيما يتعلق بنوعية الإصابات، أشار سلطان إلى أن الأنفجار الأول شهد إابة شخص ببتر بالقدم، بجانب الجروح المختلفة، فيما يتم حصر الإصابات الأخرى.

تحديث (2).. مصر: اصابة 2 إثر انفجار قنبلة ثانية اثناء تمشيط محيط قصر الاتحادية

انفجرت منذ قليل، قنبلة أخرى بدائية الصنع، بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي، وذلك أثناء تمشيط الأمن وخبراء المفرقعات للمنطقة تحسبا لوجود أي متفجرات، فيما نتج عن الانفجار اصابة اثنين.

تحديث (1).. مصر: استشهاد ضابط مفرقعات اثناء تفكيك عبوة ناسفة بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي

انفجرت منذ قليل عبوة ناسفة بدائية الصنع في وجه ضابط مفرقعات بجوار نادي هليوبوليس بمحيط قصر الاتحادية اثناء محاولته ابطال مفعولها، مما اسفر عن استشهاد الضابط متاثرا باصابته.

واكد اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية لشئون الاعلام والعلاقات انه وقع منذ قليل انفجار عبوة محليه الصنع بالقرب من نادي هليوبليس بمحيط قصر الاتحادية في وجه ضابط من خبراء المفرقعات اثناء محاوله ابطال مفعولها وتم نقله الي اقرب مستشفي في محاوله الي اسعافه، الا انه لفظ انفاسه الاخيرة.

واشار اللواء عبد الفتاح عثمان في تصريحات خاصه لليوم السابع ان الاجهزة الامنيه تلقت بلاغا بوجود جسم غريب في محيط نادي هليوبليس بمصر الجديده وعلي الفور انتقل خبراء المفرقعات ورجال الحمايه المدني.

********************

مصر: انفجار قنبلة بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي

انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم الاثنين بالقرب من قصر الاتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة بشمال شرق القاهرة ما اسفر عن سقوط ثلاثة جرحى، بحسب ما افادت الشرطة.

وقال مصدر امني ان خبراء المتفجرات يحاولون الان ابطال مفعول قنبلة اخرى تم العثور عليها في حديقة مجاورة للقصر الرئاسي واغلقت الشرطة الشوارع المؤدية للقصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.