أهم الأخبارعربي و دولي

المرصد السوري: 26 قتيلا اثر قصف جوي استهدف ادلب شمال سوريا

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم مقتل 26 شخصا وجرح آخرين جراء قصف طيران النظام الحربي مناطق في بلدة سلقين بادلب شمال غرب سوريا.

وقال المرصد في بيان ان من بين القتلى اربعة اطفال وسيدة اضافة الى مقاتلين اثنين من كتائب المعارضة المسلحة مشيرا الى ان العدد مرشح للارتفاع بسبب الحالات الخطرة بين الجرحى.

وفي شرق سوريا اوضح المرصد ان المعارك تحتدم بين تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) من جهة ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلي الكتائب الاسلامية من جهة اخرى في مدينة البوكمال ما أدى لمصرع مقاتل من الكتائب الاسلامية.

وذكر ان الطيران المروحي استأنف اليوم قصف العديد من مناطق حلب شمال سوريا بالبراميل المتفجرة حيث استهدفت بستان القصر وحي الشيخ خضروحي الليرمون والحيدرية والشيخ نجار.

وفي ريف حلب دارت اشتباكات عنيفة بين الدولة الاسلامية من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة ولواء جبهة الاكراد في ريف حلب الشمالي في محيط بلدة (اخترين) ومحيط قريتي المسعودية والباروزة بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأضاف المرصد ان قوات المعارضة احرزت تقدما في منطقة محيط تلة (الطعانة) الاستراتيجية شرق مدينة حلب والقريبة من المدينة الصناعية.

يذكر ان تلة (الطعانة) كانت كتيبة دفاع جوي وتقع على طريقي حلب – الباب القديم والجديد وقامت جبهة النصرة وكتائب اسلامية بالسيطرة عليها في شهر اكتوبر من العام 2012 الا ان قوات النظام والمسلحين الموالين لها استعادوا السيطرة عليها في اواخر شهر مارس من العام الحالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.