عربي و دولي

نتنياهو يطلب بالاسراع في بناء الجدار الفاصل على الحدود مع الاردن

قالت صحيفة (يديعوت احرنوت) الاسرائيلية اليوم ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيطلب من الجهات المعنية التسريع في بدء علمية بناء الجدار الفاصل على طول الحدود مع الاردن.

واضافت الصحيفة ان اجتماعات ستعقد خلال الاسابيع القادمة لهذا الغرض لبحث كيفية تمويل بناء الجدار والجهة المسؤولة عن عمليات البناء.

وأوضحت ان “نتنياهو يخشى تصاعد دور الجماعات الاسلامية في الجهة الشرقية من الحدود ويتخوف من تسللها لذلك يرى انه من الضروري الدفاع عن حدود اسرائيل”.

ويدور الحديث عن جدار يصل طوله لاكثر من 400 كيلو متر وسيمتد من ايلات حتى البحر الميت والمقطع الثاني من شمال البحر الميت الى جنوب بحيرة طبرية.

وكان نتنياهو قال في خطاب له امام معهد الابحاث الامنية الوطني امس ان اسرائيل لن تتنازل عن السيطرة الامنية على الضفة الغربية حتى بعد قيام الدولة الفلسطينية بسبب اطلاق الصواريخ من غزة واستمرار حفر الانفاق.

واعتبر ان انسحاب اسرائيل من الضفة الغربية يؤدي الى سقوط السلطة الفلسطينية وصعود الاسلاميين لها مستدركا بالقول “وهذا ما لا يفهمه جزء من المجتمع الدولي كدول غرب اوروبا التي تستمر بالدعوة لمقاطعة اسرائيل بسبب وجودنا في الضفة الغربية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.