أهم الأخبارعربي و دولي

ديلى ميل: “داعش” ستطلب من المسلمين مبايعتها فى كافة أنحاء العالم

 

سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على إعلان الدولة الإسلامية فى العراق والشام “داعش” رسميا إنشاء الخلافة، أو “دولة إسلامية”، فى مساحات شاسعة من الشرق الأوسط، والتى سقطت تحت سيطرتها، ووضعت الخطوط العريضة لرؤيتها للتوسع فى أوروبا.

وقالت الصحيفة فى تحليل بعنوان ” “داعش” تضع خريطة طريق تقشعر لها الأبدان لإنشاء الخلافة فى العالم خلال الخمس سنوات القادمة” على موقعها الإلكترونى، اليوم الاثنين ، إنه بناء على إعلان الخلافة من قبل المسلحين السنة – فى محاولة لبسط سيطرتهم فى العراق وسوريا – ستتم مطالبة المسلمين بتقديم الولاء والمبايعة فى جميع أنحاء العالم .

وأضافت “ديلى ميل”، إنه فضلا عن خطط توسيع الخلافة فى جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأجزاء كبيرة من غرب آسيا فإن الخريطة تهدف أيضا إلى التوسع فى أجزاء من أوروبا، ومن بينها أسبانيا التى كان يحكمها المسلمون لمدة 700 عام حتى عام 1492، كما أن داعش التى وصفت بالمتطرفة حتى من قبل تنظيم القاعدة تخطط ” كذلك للسيطرة على دول البلقان – بما فى ذلك اليونان ورومانيا وبلغاريا – وتمتد أراضيها فى أوروبا الشرقية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذا الإعلان من جانب داعش والذى تزامن مع اليوم الأول من شهر الكريم قد يؤدى إلى موجة من الاقتتال الداخلى بين الفصائل السنية المتطرفة.

وكان المتحدث باسم “داعش” ورئيس المجموعة أبو بكر البغدادى، قد أعلن ونصب كزعيم للخلافة جديدة، أو ” للدولة الإسلامية”، ودعا المسلمين فى كل مكان ، وليس فقط الموجودين فى المناطق الخاضعة لسيطرة المنظمة، للقسم بالولاء له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.