أهم الأخباررياضة عربية

بو تفليقة لـ”لاعبي الجزائر”: “النصر بين أقدامكم”

 

أبدي عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجزائر ثقته في لاعبي منتخب بلاده من أجل تحقيق انتصار تاريخي أمام ألمانيا والتأهل لربع نهائي المونديال.

 ويلتقي منتخب الجزائر بنظيره الألماني في قمة يوم الاثنين على ملعب ايستاديو خوسي بمدينة بورتو أليجري البرازيلي ضمن مباريات دور الـ16 من المونديال.

 ودعا رئيس الجزائر أعضاء المنتخب إلى تحقيق نصر ما حققه أسلافهم الذين انتصروا في مدينة خيخون الأسبانية عام 1982 على نفس الفريق المنافس، ألمانيا، وفي شهر رمضان الكريم.

وقال بوتفليقة في رسالته إلى لاعبي المنتخب: “لاشك في أنكم ألفتم الميدان وخبرتم الأقران و زادتكم النتائج التي حققتموها إيمانا وثقة في مواصلة المشوار في المراحل القادمة، حتى إحراز النصر المبين”.

وتابع “إنه لفي متناولكم وبين أقدامكم، وما أظنكم تعجزون اليوم عن تحقيق ما حققه أسلافكم يوم انتصروا في خيخون عام 1982”

وكانت الجزائر قد حققت فوزا تاريخيا على ألمانيا في مونديال 82 بثنائية في دور المجموعات، قبل أن تخرج من المجموعة بعد مؤامرة من ألمانيا والنمسا من أجل الإطاحة بمحاربي الصحراء.

وأكد بوتفليقة أن المباريات السابقة في المونديال أثبتت أن العبرة في الإرادة، قائلًا: “”ذلك ممكن – الفوز على ألمانيا – لاسيما وقد تهيأت لكم ظروف أفضل، وأثبتت لكم المباريات السابقة أن الغلبة ليست دائما للفرق التي أجمع الناس على أنها الأقوى، بل للفرق التي تتميز بقوة الإرادة والمهارة والذكاء”.

وحث بوتفليقة في نهاية رسالته أعضاء البعثة الجزائرية على أن يحرصوا على أن تبقى إشادة الإعلام وسعادة الشعوب وإرادتهم في الفوز مستمرة.

وكتبت الجزائر تاريخا جديدا كونها أول منتخب عربي يُسجل رباعية في المونديال في لقاء واحد، إذ فازت الجزائر برباعية مقابل هدفين على كوريا، قبل أن تتعادل مع روسيا في الجولة الأخيرة من المجموعة الأخيرة، لترافق بلجيكا المتصدر إلى الدور التالي.

وضربت ألمانيا موعدا مع الجزائر بعد تصدرها مجموعتها السابعة برصيد 7 نقاط على حساب أمريكا، بعدما لقت البرتغال حتفها خارج المونديال مبكرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.