عربي و دولي

محكمة تونسية تؤجل النظر في قضية مهاجمي السفارة الأمريكية

 

أعلنت محكمة الاستئناف في العاصمة التونسية اليوم الثلاثاء تأجيل النظر في قضية يلاحق فيها 20 تونسيا متهمين بالهجوم على السفارة الأمريكية في تونس العام 2012، وقالت مصادر قضائية إن القرار تم استجابة لطلب الدفاع ولتقديم المتهم رؤوف حسين.

أجلت محكمة الاستئناف في العاصمة تونس الثلاثاء النظر في قضية يلاحق فيها 20 تونسيا متهمين بالمشاركة في هجوم استهدف في 14 أيلول/سبتمبر 2012 السفارة الأمريكية بتونس إلى الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وهذه رابع مرة تؤجل فيها محكمة الاستئناف النظر في هذه القضية.

وقال القاضي في ختام جلسة قصيرة حضرها أربعة فقط من المتهمين العشرين “قررت المحكمة تأخير القضية إلى جلسة يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 لجلب المتهم رؤوف حسين، واستجابة لطلب الدفاع”.

ويلاحق في هذه القضية 19 متهما طليقين وواحد موقوف على ذمة قضية أخرى (رؤوف حسين).

ولم يعرف سبب عدم مثول رؤوف حسين أمام المحكمة اليوم.

وطلب محام تم تعيينه مؤخرا للدفاع عن اثنين من المتهمين تأجيل القضية “لإعداد وسائل الدفاع”.

وقضت محكمة تونس الابتدائية في 28 أيار/مايو 2013 بسجن المتهمين العشرين، عامين مع تأجيل التنفيذ.

وفي 29 أيار/مايو 2013 قالت السفارة الأمريكية في تونس إن هذه الأحكام “لا تتطابق على نحو ملائم مع جسامة وخطورة الخسائر والعنف اللذين حصلا يوم 14 أيلول/سبتمبر 2012”.

وفي 31 أيار/مايو 2013 أعلن نذير بن عمو وزير العدل في الحكومة السابقة التي كانت تقودها حركة النهضة الإسلامية، استئناف الحكم القضائي الابتدائي الذي اعتبره “مخففا” و”مخالفا للقانون” التونسي.

وهاجم مئات من السلفيين السفارة والمدرسة الأمريكيتين في 14 أيلول/سبتمبر 2012، احتجاجا على فيلم مسيء للإسلام أنتج في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.